النقابة الوطنية للصحافة المغربية تعقد جلسة عمل بالرباط مع وفد صحفي من عدد دول أمريكا اللاتينية والكرايبي

 


عقد رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية الزميل عبد الكبير اخشيشين وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي والمجلس الوطني الفدرالي للنقابة، اليوم الأربعاء 5 يونيو الجاري، بالرباط، جلسة عمل مع وفد صحفي من عدد من دول أمريكا اللاتينية والكرايبي.

وضم الوفد الصحفي الذي يزور المملكة في إطار دعوة خاصة، اعلاميين وكتاب صحفيين من دول كولومبيا والمكسيك والباراغواي والأرجنتين. 

 وشكل هذا اللقاء فرصة لتدارس سبل إطلاق مبادرة لتأسيس جمعية للصداقة بين الصحفيين المغاربة ونظرائهم بدول أمريكا اللاتينية والكاريبي.

ورحب رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية بأعضاء الوفد الصحفي، مشيدا برمزية ودلالات هذه الزيارة التي تشكل لبنة أولى في أفق إرساء علاقات تعاون وطيدة بين النقابة الوطنية للصحافة المغربية والهيئات النقابية للصحافة بدول أمريكا اللاتينية والكرايبي.

  كما وصف الزميل اخشيشين هذه الزيارة بالقيمة جدا والتي ستسهم لا محال في إرساء جسور تواصل نوعي مع الجسم الصحفي بدول أمريكا اللاتينية والكرايبي، وهو ما سيحفز النقابة الوطنية للصحافة المغربية على إطلاق مبادرات مماثلة من أجل تفعيل شق الدبلوماسية النقابية مع هيئات نقابية دولية تعنى بالصحافة والاعلام والتي توليها النقابة أهمية قصوى للدفاع عن القضايا الوطنية للمملكة في المحافل الدولية.

   كما دعا رئيس النقابة في معرض حديثه عن أهمية تفعيل آليات التعاون بين الصحافيين والصحافيات في المغرب ودول أمريكا اللاتينية والكرايبي، إلى تعزيز حس التواصل البيني باعتبار أن اهتمامات وهواجس وانتظارات الجسم الصحفي في الفضاءين الجغرافيين تتكامل في نسق واحد وتزكيها الرغبة الملحة في تجسير لبنات التعاون بين الناطقين باللغة الإسبانية للتعريف بالغنى والموروث الثقافيين والتنسيق في كل محافل الفعل النقابي والصحفي على الصعيد الدولي.

 من جانبهم، نوه أعضاء الوفد الصحفي بحفاوة الاستقبال الذي حضوا به منذ وصولهم إلى المغرب. كما عبروا عن إعجابهم بالتطور الذي حققته المملكة المغربية على كافة الأصعدة والمستويات، وأعربوا عن رغبتهم الملحة في تعزيز التواصل والتعاون مع زملائهم المغاربة عبر بوابة النقابة الوطنية للصحافة المغربية، مشيدين بالدور الذي تضطلع به مهنة الصحافة في إذكاء حس التقارب بين الشعوب والثقافات وترسيخ أسس البناء الديمقراطي.



طانطان 24