القاهرة : تواصل أشغال الدورة التدريبية للصحفيين الشباب

 




تعزيز التعاون الأفريقي ، موضوع الدورة التدريبية 58 ، التي تتواصل عروضها وورشاتها بالعاصمة المصرية القاهرة بتنظيم من اتحاد الصحفيين الإفريقيين.

الدورة التكوينية المنعقدة بشراكة مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، تعرف مشاركة مجموعة من الصحفيين الشباب دون الخمسة وثلاثين سنة ، من عديد البلدان الأفريقية بما فيها الكونغو الديمقراطية وكينيا وغانا ونيجيريا وتشاد وتنزانيا ومصر والمملكة المغربية التي تحضر بإعلاميين اثنين منهما ممثلة فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية بجهة كلميم وادنون ، رئيسة تحرير موقع نون بوست بسيدي إيفني لطيفة شهيد.

المشاركون في هذا التدريب الذي يمتد لأسبوعين يستفيدون من ورشات مباشرة يؤطّرها خبراء ومختصون في الإعلام الحديث ، تتناول مواضيع وقضايا آنية من قبيل الذكاء الإصطناعي وتأثير الإعلام الجديد على القضايا الأفريقية ، ومواجهة الأخبار الزائفة والمغلوطة وتطورات التكنولوجيا وأثرها على مهنة الصحافة.

وتشكل هذه الدورة التدريبية التي تفعل برامج التكوين التي ينتهجها اتحاد الصحفيين الإفريقيين ، فرصة لتعزيز التقارب بين المهنيين بالقارة السمراء وتوطيد الصلات وتبادل الخبرات والتجارب المهنية بين صحفيي القارة ، أملا في دعم جهود المنتظم القاري من أجل النماء والرقي والتطور .

طانطان 24