تكريم الصحفي محمد عالي جداي من طرف المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير

 




خلال الإحتفال بالذكرى السادسة والستين يوم الإثنين 15 أبريل، تقدم المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير "مصطفى الكثيري" مرفوقا بعامل اقليم طرفاية، ورئيس المجلس الاقليمي، ونائب رئيس جماعة المدينة،  لتكريم الصحفي "محمد عالي جداي" إعترافا بمجهوداته في التعريف بفترة الكفاح الوطني، ونظير إنتاجاته الوثائقية، التي رصدت أهم المحطات الوطنية المخلدة لتضحيات رجال ونساء المقاومة وجيش التحرير، وإنجازه لعديد الروبورطاجات الإخبارية، وتغطية الدينامية التي تشهدها مدن الصحراء المغربية بعد استرجاعها، واهتمامه بالتظاهرات الفنية والثقافية والسياسية وفعاليات المجتمع المدني.

كما يُترجم التكريم تفوق محمد عالي في إنتاج أعمال هادفة، ونجاحه في إعداد برنامج "سفر واستكشاف عبر الصحراء" الذي يُظهر الغنى الحضاري والتاريخي والتنوع الجغرافي والمؤهلات السياحية للصحراء المغربية.

فضلا عن مساهمته في انتاج العديد من البرامج التلفزية لقناة العيون، من بينها الفيلم الوثائقي "لعب الخيل في وادنون" الذي يسلط الضوء على فن التبوريدة بمجال وادنون ودور فرسان وادنون في تاريخ المغرب من خلال الرسائل السلطانية الموجه للقياد بالمنطقة.

وبرنامج "سولان الخاطر" وهو عبارة عن رحلة بين خيام البدو الرحل للحديث عن تفاصيل حياة الترحال بين الامس واليوم.

كما شغل  محمد عالي جدي مهمة إخراج  برنامج "صحتك  في رمضان" الذي يستضيف اطباء للحديث عن صحة الصائم وكيفية الاستفادة من شهر رمضان.

و المساهمة في انتاج برنامج "لمسات نسائية" الذي يهتم بالنساء الرائدات وتحفيزهن على المزيد من الحضور والتألق،

والبرنامج الحواري  "حكايات من البادية"  الذي يتناول حياة مجتمع الفريك.

ليكون بذلك حدث استرجاع إقليم طرفاية مناسبة جيدة لتكريم أحد الأطر الإعلامية البارزة بالاقاليم الجنوبية للمملكة، اعترافا بعمله ومجهوداته التي تضع الأقاليم الجنوبية وتاريخ الصحراء مرجعا حقيقيا للأجيال الصاعدة.




طانطان 24