طائرة “درون” الدرك تحبط محاولة للهجرة السرية بجماعة “تنكرفا” سيدي إفني

 


تمكنت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بسيدي إفني، مساء السبت، من إحباط محاولة للهجرة السرية قبل ساعات من انطلاقها نحو الجزر الإسبانية.

ووفقا للمعلومات المتوفرة لهسبريس فإن هذه العملية الأمنية الاستباقية، التي أشرف عليها قائد سرية الدرك الملكي بسيدي إفني، تم تنفيذها بعد تحريات دقيقة أنجزتها المصالح الدركية عن طريق استعمال طائرة “درون” في مراقبة منزل بجماعة “تنكرفا” كان معدا للتحضير لمحاولة الهجرة غير القانونية التي تم إحباطها.

وأضافت مصادر هسبريس أن عملية مداهمة المنزل المذكور مكنت من توقيف ستة مرشحين للهجرة، إضافة إلى شخص سابع يشتبه في ارتباطه بشبكة للهجرة غير القانونية، فضلا عن حجز قارب مطاطي ومحرك ومجموعة من المعدات المستعملة في تنظيم هذه الأنشطة الممنوعة.

وجرى وضع الأربعيني الموقوف، المتحدر من إقليم سيدي إفني، تحت تدبير الحراسة النظرية، لفائدة البحث الذي باشرته الضابطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لكشف جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد ارتباطاتها المحتملة على الصعيدين الوطني والدولي.

وتندرج هذه العملية حسب مصادر هسبريس في إطار الحرب التي تشنها مصالح الدرك الملكي بسيدي إفني منذ تعيين القائد الإقليمي للدرك قبل خمسة أشهر ضد شبكات تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر بمختلف سواحل الإقليم.

عن هيسبريس

طانطان 24