بيان توضيحي لعالي الكوري بعد للإعتداء اللفظي الذي تعرض له كممثل لموقع" نون بوست "على هامش الدورة الإستثنائية لجماعة الشاطئ الأبيض


   


توضيحا لما وقع يوم 15نونبر 2023، أثناء تواجدنا بمقر جماعة الشاطئ الأبيض بإقليم گليميم، رفقة بعض المنابر الإعلامية لتغطية الدورة الإستثنائية لمجلس الجماعة المذكورة والمخصصة للقرأة الثانية لميزانية الجماعة، حيث إعترض أحد أعضاء المعارضة على تصويرنا للجلسة مطالبات رئاسة الجلسة بتطبيق المادة 48 من القانون التنظيمي113.14 والخاصة بعقد دورة مغلقة في وجه العموم، وهذا من حقه طبعا. غير أن الأمر الغير الطبيعي والمرفوض رفضا تاما، أن ينعت نفس عضو ، الموقع الذي أمثله بصفة قانونية بصحافة".. الزبل" ،في إعتداء واضح وموثق على شخصي وعلى الموقع الذي أمثله، وهذا يعد إعتداء لفظي وإهانة للجسم الصحفي ككل. وارتباطا بالموضوع الذي ورد أعلاه، الذي أسماه العضو ببيان ماوقع فإنني :

1-أجدد أسفي لمستوى بعض ممن  ينتسبون إلى منتخبي مجالس هذه الجهة العزيزة  والذين أمضوا سنوات  بهذه الصفة ، ويفترض فيهم نضج ومسؤولية اكبر . 

 2-أعلن إحترامي وتقديري لكل منتخب محترم يعرف ماله وما عليه ويحترم كل رأي مهما كان مخالفا .

3- أعبر عن شجبي واستنكاري الشديدين لما صدر عن هذا المنتخب الجماعي من ألفاظ في حقي وحق المنبر الذي أمثله وحق الجسم الصحفي عامة ،والذي يعبر في الاول والاخير عن مستوى ومعدن قائله .

4-أوضح أنه وخلافا لما حاول العضو المعني الترويج له، أن منبرنا لم يحضر سوى لدورة واحدة هي دورة ماي، حيث نقلنا أطوار الدورة على المباشر بكامل أحداثها ومداخلاتها دون بتر أو تمييز. 

5-أؤكد على أنني أتمتع بكامل حقي الدستوري في التعبير عن أرائي الشخصية عبر صفحتي على الفيسبوك وغيرها ، ولا حق للعضو المنتخب المعنى أو غيره في مصادرة هذا الحق، أما إذا كانت تدويناتي تزعجه فذلك أمرا لست مسؤولا عنه.

6-أؤكد أن إستهدافه لشخصي والموقع الذي أمثله، لن يزيدني إلا تمسكا بالمسار والخط التحريري الذي إخترناه لموقعنا "نون بوست"، والمتميز بالحياد الدائم والتحري في نقل الخبر اليقين وتنويع المصادر ولم ولن نرضخ يوما لنزوات طرف مهما كان مقامه. 

7-أشكر كل الأحرار الذين أعلنوا وعبروا عن تضامنهم مع شخصي من داخل وخارج الجسم الصحفي.

علي الكوري

موقع نون بوست



طانطان 24