الاصطياف بجماعة ميراللفت تخوفات الزوار من انقطاعات الكهرباء وغلاء المعيشة

 


سيدي افني: المحجوب هندا 

يسود تخوف كبير لدى زوار المدينة الذين يعتزمون  قضاء عطلة الصيفية بهذه الجوهرة الزرقاء ، جراء الارتفاع الصاروخي والمهول  للشقق المفروشة الموجهة للكراء اذ يستغل بعض السماسرة  غياب مالكي الشقق وكذلك الفوضى العارمة  التي يعرفها القطاع بالمدينة لفرض اثمنة خيالية مرتفعة جدا في غياب المراقبة وغياب قانون منظم ايضا .

ولم يتوقف تخوف  زوار الجوهرة الزرقاء  عند غلاء الشقق فحسب بل طالت لتشمل قطاع الماء ، والتي عانا منه الكل في السنة الماضية ، وبوادر إعادته هذه السنة بدأت واضحة بالانقطاعات المتكررة والطويلة هذه الايام علاوة على المطاعم والمقاهي التي هي الاخرى تستغل موسم الاصطياف للرفع من ثمن الخدمات .

ولا يفوتني التطرق حول نظافة الشواطئ والتي تعاني هي الاخرى من وجود الاحجار الصغيرة بكثرة وبعض الازبال المتفرقة هنا وهناك كشاطئ "الشيخ" المعروف بالاكتضاض نظرا لتواجده بجانب الطريق ، ويلجئ له كثيرا  المصطافين الذين لايتوفرون على السيارات .

والى ذلك من المنتظر أن تستقبل المدينة هذا الموسم اعداد كبيرة جدا من الزوارتقدر بالالاف  من المدن المجاورة والبعيدة وكذلك  الجالية المغربية ، نظرا لتوقعات الارصاد الجوية ان الصيف هذه السنة سيعرف ارتفاع كبير في درجات الحرارة .

فهل ستتحرك السلطات الإقليمية والمحلية والمجلس الجماعي والقطاعات الاخرى المعنية ، للقيام بالاعمال الأستباقية والاستعداد الكافي  لنجاح موسم الاصطياف لهذه السنة ، نظرا لأهمية الاقتصادية والاجتماعية لساكنة المنطقة والجهة ككل ...؟؟؟






طانطان 24