جهة كلميم وادنون | 6337 مترشحا يجتازون الدورة العادية لامتحانات السنة أولى باكالوريا

 


اجتاز ما مجموعه 6337 مترشحة ومترشح من الأحرار والمتمدرسين، الدورة العادية للامتحان الجهوي الموحد للسنة أولى باكالوريا برسم سنة 2023، بمختلف مراكز الإجراء بجهة كلميم وادنون.

وذكر بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون، أن الامتحان الجهوي الخاص بالمترشحين الأحرار لنيل شهادة البكالوريا، انطلق أمس الاثنين، في “أجواء عادية”، موضحا أن المترشحين الأحرار الذين يجتازون iهذا الامتحان يومي 29 و30 ماي الجاري، يصل عددهم إلى 2097 مترشحة ومترشحا، تغيب منهم في اليوم الأول 734 مترشح ومترشحة، فيما تم ضبط 145 حالة غش . وبخصوص الامتحان الجهوي للسنة أولى متمدرسين، أشارت الأكاديمية إلى أن إجمالي المترشحات والمترشحين لهذا الامتحان الذي سيجرى يومي 31 ماي و فاتح يونيو المقبل، يصل إلى 4240 مترشحة ومترشحا، موزعين على المديريات الإقليمية الأربعة التابعة للأكاديمية، ويتعلق الأمر ب 2039 بكلميم، و878 بطانطان، و969 بسيدي إفني، و354 بأسا الزاك.

ولضمان مرور هذا الاستحقاق الوطني في أحسن الظروف، عملت الأكاديمية على تعبئة 40 مركزا للإجراء، منهم مركز بالمؤسسة السجنية ببلدية بويزكارن إقليم كلميم، ومركز آخر بطانطان، فضلا عن تجنيد 40 رئيسا لهذه المراكز مزودة بأطر إدارية مساعدة وملاحظين ومراقبين وفرق محلية وإقليمية وجهوية لمراقبة جودة الإجراء وزجر الغش، بالإضافة إلى 7 مراكز للتصحيح.

وتجرى الدورة الاستدراكية بالنسبة للمتمدرسين والأحرار المترشحين للامتحان الجهوي الموحد للسنة أولى باكالوريا يومي 3 و4 يوليوز المقبل.

طانطان 24