منظمة الهلال المغربي للإغاثة والإنقاذ تنظم حملة صحية لفائدة أطفال وأطر مركز ماءالعينين اهل ابيه لذوي الهمم

   


في اطار العمل الانساني التطوعي الذي  تسعى اليه  دائما منظمة الهلال المغربي للإغاثة والإنقاذ -المكتب الإقليمي لطانطان، و بشراكة مع جمعية المرأة المبدعة في وضعية اعاقة ، تم صبيحة يوم الخميس فاتح دجنبر 2022 تنظيم حملة صحية بمركز ماءالعينين أهل بيه، تشخيصية لداء السكري والضغط الدموي  لفائدة جميع اطفال واطر  مركز ماءالعينين اهل ابيه لذوي الهمم، حيث تمت عملية قياس السكر وضعط  الدم والوزن.

 اطر  هذه الحملة مجموعة من   منخرطي  المنظمة الذين أبانوا عن كفاءة عالية ،وقد كان لهذه البادرة  وقع إيجابي وأثر ملموس و  استحسانا كبير   لدى اطفال المركز .

كما استأنفت الحملة الصحية لليوم الموالي يومه الجمعة، وقد شملت هذه المرة اطر واداري مركز  ماءالعينين اهل ابيه ،حيث استفادوا من ورشة تكوينية في الاسعافات الأولية والتي كان لها صدى جيد لدى جميع المستفيدين والمستفيدات الذين استَحسنو هذه المبادرة ، للإضافة النوعية التي قدمتها لأطر المركز، وحاجتهم الماسة لمثل هذه الورشات خاصة لتعاملهم اليومي مع فئة من المجتمع تحتاج للرعاية الصحية بشكل يومي وتحتاج لعناية خاصة. 

وفي الختام  تم تسليم شواهد تقديرية لمُسيري  كل من المنظمة وجمعية المرأة المبدعة في وضعية اعاقة ومركز ماء العينين اهل ابيه تشجيعا لهم على الخدمات التي قدموها. 

وتعتبر منظمة الهلال المغربي للاغاثة والانقاذ من الجمعيات الحديثة الولادة بإقليم الطنطان، الا انها استطاعت في ظرف وجيز فرض نفسها محليا كاطار نشيط، بحيث استطاعت في هذه المدة القصيرة القيام بالعديد من الأنشطة المهمة ، وكسبت تعاطف كبير من طرف المهتمين بهذه الخدمات، وذلك بفضل توفرها على أطر متمكنة وذات خبرة، رغم محدودية الإمكانيات المادية الا ان الرسالة التي أنشئت من أجلها المنظمة تجتهد من أجل ايصالها، وقد استطاعت النجاح في ذلك لحد الان. 
















طانطان 24