خافرة إنقاذ الأرواح البشرية "ASSA" تنجح في إنقاذ 51 مهاجرا سري بسواحل طانطان

  


تدخلت مصلحة السلامة وإنقاذ الأرواح البشرية بواسطة خافرة إنقاذ الارواح البشرية “ASSA” أمس الخميس 29 دجنبر 2022 لتنفيذ عملية إنقاذ كبيرة على مستوى سواحل إقليم طانطان ، كللت بإجلاء 51 من المهاجرين الأفارقة جنوب الصحراء، واجهوا صعوبات كبيرة على متن قارب مطاطي.

مندوبية الصيد البحري بطانطان، وبعد توصلها بالخبر أوفدت على عجل خافرة إنقاذ الأرواح البشرية “ASSA” للتدخل و إغاثة المهاجرين السريين، المنحدرين من إفريقيا جنوب الصحراء. هؤلاء الذين كانوا على مثن زورق مطاطي سريع واجه صعوبات بالإحداثية 39,8°11 N – 29° 7,7 / W . إذ تم إنقاذ 51 مهاجرا بينهم تسعة نساء كانوا في وضعية صعبة وقاصرين إثنين. حيث تم إجلاء هؤلاء المهاجرين في إتجاه ميناء الوطية في حدودة الثانية والربع من صبيحة اليوم.

ووجدت الخافرة عند عودتها مختلف السلطات المينائية المتدخلة، من مندوبية الصيد البحري، والدرك الملكي البحري، وقائد الميناء، ورجال الامن والقوات المساعدة، فضلا عن مصالح قبطانية الميناء، والوقاية المدنية بالرصيف الرئيسي بميناء الوطية. ليتم نقل المهاجرين في اتجاه المستشفى لتلقي الرعاية الطبية اللازمة قبل إحالتهم على أحد مراكز الايواء في إنتظار إستكمال المساطر المتبعة في مثل هذه النوازل .

م :البحر نيوز 

طانطان 24