مجلس إقليم طانطان المصادقة على مجموعة من الاتفاقيات شراكة تهم جماعة طانطان وباقي الجماعات الترابية

 


 عقد مجلس إقليم طانطان صباح اليوم الأربعاء 30 نونبر 2022 على الساعة الحادية عشر صباحا بمقر المجلس بمدينة الوطية دورة استثنائية برسم سنة 2022 ، ترأسها رئيس المجلس السيد نور الدين لمزوكي بحضور السيد عامل إقليم الطنطان. 

وتم خلال هذه الدورة الدراسة والمصادقة على مجموعة من الاتفاقيات همت جماعة طانطان والوطية والجماعات الترابية القروية ،حيث تم عقد اتفاقية شراكة وتعاون للمساهمة في دعم النقل المدرسي بإقليم طانطان،اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس إقليم طانطان ومجلس جماعة طانطان لتهيئة أزقة الحي الجديد وحي مسجد الحسن الثاني. 

تم اتفاقية شراكة مع جماعة الوطية لتأهيل ساحة المسجد الكبير الإمام الشافعي و اتفاقية شراكة مع جماعة الشبيكة لربط المركز الجديد بشبكة الماء الصالح للشرب، واتفاقية شراكة مع جماعة ابطيح لتأهيل مركز ابطيح الناقص التجهيز، و عقد كذلك اتفاقية شراكة مع جماعة تلمزون من أجل تكثيف وصيانة أشجار النخيل المثمرة بمعلمة واحة وين مذكور، واتفاقية شراكة مع جماعة بنخليل لتأهيل الواجهة الرئيسية لمدخل الجماعة،كما تم عقد اتفاقية شراكة مع جماعة لمسيد لتأهيل مركز لمسيد الناقص التجهيز.

الى جانب الجماعات الترابية تم عقد اتفاقيات شراكة وتعاون بين مجلس إقليم طانطان و بعض القطاعات، كاتفاقية  شراكة مع القيادة الإقليمية للوقاية المدنية لمدينة طانطان من أجل وضع رهن اشارتهم سيارة الإسعاف ، و تم تأجيل الحسم في 

اتفاقية شراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل تأهيل الملعب الرياضي المحادي للقاعة المغطاة و المصادقة على عقد اتفاقية شراكة مع غرفة الصناعة التقليدية لجهة كلميم واد نون لدعم الحرفيين بإقليم الطنطان. 

وتم المصادقة في الأخير على النقطة المتعلقة بالمصادقة على طلب قرض من صندوق التجهيز الجماعي تمويل برنامج تنمية إقليم طانطان.

واختتمت الدورة بتلاوة برقية الولاء و الاخلاص إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده.













طانطان 24