سيدات ورجال أعمال من فرنسا يقومون بزيارة مشاريع اقتصادية بجماعة الوطية



 قام وفد من رجال وسيدات الأعمال في فرنسا، يومه الأربعاء 21 شتنبر 2022 ، بزيارة مشاريع اقتصادية بجماعة الوطية ، بهدف الاطلاع على المؤهلات الاقتصادية واستكشاف الفرص الاستثمارية التي توفرها الوجهة السياحية والاقتصادية بجهة كلميم وادنون.

وتندرج هذه الزيارة في إطار فعاليات الدورة الرابعة للقاءات المغربية-الفرنسية حول الأنشطة التنموية بالأقاليم الجنوبية للمملكة ، والتي تنظمها (مؤسسة فرنسا – المغرب من أجل السلم والتنمية المستدامة) بتعاون مع (جمعية رباط الفتح للتنمية المستدامة)، وجهة كلميم وادنون، إلى غاية 24 شتنبر الجاري بمدن كلميم (19-20 شتنبر)، وطانطان (21 شتنبر)، والسمارة (22 – 23 شتنبر)، والعيون (24).

وتهدف هذه الزيارة إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والنهوض باقتصاد الجهة والتعريف بمؤهلاتها وفرصها الاستثمارية .

وفي هذا الإطار ، زار الوفد الفرنسي المكون  من رجال وسيدات الأعمال وشخصيات سياسية وثقافية ، يقوده رئيس مؤسسة فرنسا – المغرب من أجل السلم والتنمية المستدامة، هوبير سيان معهد التكنولوجيا الصيد وكذا مرافق اقتصادية مهمة (الورش الجاف لإصلاح السفن ) (شركة اومنيوم الصيد) والرصيف العائم بالميناء

بدوره معهد التكنولوجيا الصيد ندوة حول “تثمين منتجات البحر”،

وسيقدم بمدينة العيون عرض يقدمه هوبير سيان عن كتابه “الصحراء المغربية.. الفضاء والزمان”، وهو مؤلف صادر عن دار النشر “La Croisée des Chemins”، يرسم فيه الكاتب الهوية المغربية للصحراء، استنادا إلى التاريخ والجغرافيا.















طانطان 24