مشاركة رئيس المجلس الإقليمي طانطان في الندوة المنظمة من طرف المديرية العامة للجماعات الترابية بمدينة بنجرير



 شارك السيد لمزوكي نورالدين، رئيس المجلس الإقليمي طانطان  يوم الخميس 12 ماي 2022، بمدينة ابن جرير، في الندوة التي نظمتها المديرية العامة للجماعات الترابية، بالتعاون مع جمعية جهات المغرب والبرنامج الوطني للعمل والتمويل المناخي للمدن والجهات SISTIF، تحت عنوان "جهات المغرب: الفاعلون الرئيسيون في التنمية المرنة والمنخفضة الكربون داخل التراب''. وذلك بهدف تعميق النقاش حول طرق انخراط وتعبئة الجهات فيما يخص ادماج محاربة التغيرات المناخية للمساهمة في تحقيق الأهداف الطموحة التي سطرها المغرب في هذا المجال.

وعرفت الندوة حضورا وازنا لمجموعة من القطاعات الوزارية والمؤسسات العمومية وفعاليات المجتمع المدني والفاعلين الجمعويين وممثلي السلك الدبلوماسي ومؤسسات التمويل، إضافة إلى خبراء دوليين ووطنيين.

واغتنم السيد رئيس مجلس إقليم طانطان هذه الفرصة للقيام بزيارة ميدانية تفقدية رفقة السيدة امباركة بوعيدة، رئيسة مجلس جهة كلميم وادنون والسيد حسن الطالبي، رئيس مجلس جماعة كلميم للمنصة العالمية للبحث والاختبار والتكوين في مجال الطاقة الشمسية “غرين انيرجي بارك” (مركز الطاقة الخضراء)، الاولى من نوعها في أفريقيا ومدرسة 1337 بنجرير للبرمجة المعلوماتية والأمن السيبراني وذلك من أجل دراسة امكانية خلق منصات ومراكز مماثلة بجهة كلميم وادنون

0/Post a Comment/Comments