أسرة المقاومة وجيش التحرير بأسا تشيد بالموقف البناء والايجابي لحكومة المملكة الاسبانية

 


 شهد فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة و وجيش التحرير يومه الثلاثاء 29 مارس 2022 لقاءا تواصليا لفائدة اسرة المقاومة وجيش التحرير حول مستجدات قضية وحدتنا الترابية توجت بصياغة بيان إشادة وتنويه ،عبرت فيه للرأي العام الوطني والدولي عن إشادتها بالموقف البناء والايجابي لحكومة المملكة الاسبانية بخصوص قضيتنا الوطنية والمؤيد للحكم الذاتي تحت السيادة المغربية، واعتبارها لهذا القرار الإسباني خطوة في الاتجاه الصحيح، الذي يأتي انسجاما مع الانتصارات الدبلوماسية التي حققتها بلادنا مؤخرا بفضل الرؤية المولوية السديدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده.

والتي تجسدت من خلال الاعترافات الدولية المتوالية وفتح قنصليات العديد من الدول الشقيقة والصديقة بمدينتي العيون والداخلة. هذا وقد أكدت هذه الأسرة على تشبتها الدائم بمغربية الصحراء وانتمائها التاريخي للمملكة المغربية الشريفة وبالبيعة المقدسة لأهداب العرش العلوي المجيد. كما عبرت هذه الأسرة على إشادتها بكل البرامج والمشاريع التنموية الرائدة التي عرفتها الأقاليم الجنوبية للمملكة منذ استرجاعها إلى حظيرة الوطن الأم، والتي همت المجالات الاقتصادية والاجتماعية والحقوقية والثقافية. 

هذا علاوة على انخراطها الدائم في المسار الديمقراطي والنموذج التنموي الرائد الذي تعرفه أقاليمنا الجنوبية للمملكة، وبمقترح الحكم الذاتي كحل منطقي لقضية الصحراء المغربية المفتعلة، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بربط المغرب بعمق محيطه الإقليمي والدولي. وقد أكدت هذه الأسرة على تشبتها الدائم واللامشروط بأهداب الدوحة العلوية المجيدة وانخراطها المتواصل وتجندها الدائم في سبيل الدود عن مقدسات هذا الوطن وحياضه وراء القيادة السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره وأيده في كل ما يتخذه من تدابير  وخطوات من أجل صيانة وتثبيت الوحدة التربية للمملكة والحفاظ على الأمن والاستقرار للمملكة .

طانطان 24