إطلاق المنصة الريادية ستارتب أبرونفاص لانتقاء حاملي الأفكار وتكوينهم



  منذ يومه الثلاثاء 01 مارس 2022 بكلميم عاصمة جهة كلميم-واد-نون تم اطلاق المنصة الريادية ستارتب أبرونفاص Startup Apronface  من طرف الجمعية المهنية نون للتكوين والمصاحبة في ريادة الأعمال وذلك على موقعها https://apronface.com/startup/ .

عبر التسجيل بهذه المنصة سيتم انتقاء حاملي الأفكار الريادية وتكوينهم في ريادة الأعمال وتدريبهم عبر برنامج ورشات حول الجوانب التقنية والمهارات الحياتية التي ستمكنهم من معرفة محيطهم أولا وعالم الأعمال ثانيا والمساعدة بمعية الشركاء على خلق مقاولاتهم ثالثا.

ويتوخى البرنامج الريادي لجمعية أبرونفاص والذي يعد نتاج شراكات مع المنظمة المهنية للمحاسبين بالجهة والمكتب الكندي اينوف ستريم  دعم النجاح في ريادة الأعمال عبر المصاحبة القبلية لحاملي الأفكار الريادية و تحسيسهم وتوعيتهم قبل خلق المقاولة بمصادر التمويل المتاحة والميسرة ناهيك عن الاحتضان و المواكبة المؤثرة عن طريق خبراء وباحثين بالميدان من عالم الجامعة , الإدارة العمومية والمقاولة كقطاع خاص .

وأكد  رئيس الجمعية التي أطلقت المنصة السيد رشيد أشنين الباحث في الهندسة الاجتماعية وعلم البيانات عن عزم المقيمين على التجربة الريادية تقديم بروفايلات رواد أعمال ذوو رؤية وحلم وقدرات من أجل تنفيذها.

كما أكد على أن الفكرة تراود مجموعته منذ شهور على أساس تحقيق الفهم الخاص بريادة الأعمال والارتقاء والابتكار الجماعي الأفقي وخلق القيمة الاجتماعية في إطار من التناغم مع مفهوم الدولة الاجتماعية وكما هي مخرجات النموذج التنموي الجديد.

وأشار في الختام عند سؤاله حول انفتاح الجمعية حول محيطها الى أن هذا في حد ذاته انفتاح راق على المحيط بدون تعقيدات المساطر الإدارية في بعض الأحيان وغياب التحسيس والتوعية القبلية والبعدية والاقتصار على جانب التمويل على قلته وتعقيداته والى غياب منظومة لريادة الأعمال بالجهة ,  اللهم بعض المحاولات المتفرقة من هنا وهناك والتي تحكمها ممارسات لمعالجة مشكل البطالة بتفريخ مقاولات فاشلة من البداية وتحكمها المنجزات الكمية وليست الكيفية في أغلبها ويغلب عليها طابع الارتجال وقلة الكفاءة المهنية في المجال. وعن الانفتاح قال أن الجمعية تؤمن حد النخاع بالريادة الجماعية وخلق التكامل في إطار منظومة موحدة تبدأ من المساعدة على إيجاد الأفكار حتى ما بعد تنفيذها مع التأثير والتأثر بالمجال .

0/Post a Comment/Comments