المنتخب المغربي إلى مونديال قطر بعد رباعية على الكونغو الديمقراطية



 حقق المنتخب الوطني ما كان كانت تنتظره الجماهير والشعب المغربي، وتأهل إلى نهائيات كأس العالم، عن جدارة واستحقاق، للمرة السادسة في تاريخه، عقب فوزه على نظيره الكونغو الديمقراطية.

للمرة السادسة في تاريخه، يشارك المنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس العالم “المونديال”، بعد الأولى سنة 1970 في المكسيك، والثانية سنة 1986 في المكسيك أيضا، والثالثة سنة 1994 في الولايات المتحدة الأمريكية، والرابعة سنة 1998 في فرنسا، والخامسة سنة 2018 في روسيا.

وحقق المنتخب الوطني فوزا مستحقا على نظيره الكونغو الديمقراطية، في مباراة جمعتهما، مساء الثلاثاء 29 مارس 2022، في ملعب مركب محمد الخامس، برسم إياب الدور الفاصل المؤهل للمونديال.

وكان المنتخب الوطني قد تعادل أمام نظيره الكونغولي، بهدف لمثله في مباراة الذهاب

شهد الشوط الأول للمباراة، ضغطا كبيرا من جانب لاعبي المنتخب الوطني منذ الدقائق الأولى، وأثمر ذلك هدفا في الدقيقة الـ20، بواسطة اللاعب عز الدين أوناحي، ثم هدفا ثانيا بواسطة اللاعب طارق تيسودالي، في الدقيقة الـ45.

وفي الشوط الثاني أضاف المنتخب الوطني هدفا ثالثا، في الدقيقة 55، بواسطة اللاعب عز الدين أوناحي، فيما أحرز أشرف حكيمي الهدف الرابع في الدقيقة 69 وأحرز للكونغو هدفه الأول والوحيد بين مالانغو، في الدقيقة 77.الاول

طانطان 24