نادي العبور الرياضي كليميم يستنكر طريقة تدبير بعض المرافق الرياضية بالمدينة

  


 بلاغ للرأي العام المحلي و الوطني  : 

+ يتابع نادي العبور باستغراب تام طريقة تدبير  بعض المرافق الرياضية التائهة بين قطاع التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وبين جماعة كلميم وعدم وضوح المخاطب الرسمي لتظل هاته المرافق ومن بينها ملاعب القرب عرضة للتسيير العشوائي والاستغلال المادي الغير قانوني عن طريق كرائها للمواطنين والمواطنات.

كما أن ملعب المسيرة الملعب الوحيد بالمدينة وهو الرقم الذي وجب الوقوف عنده مرات ، ملعب بمرافق مهترئة ، سياج متآكل ، أرضية صبرت على ما لم تصبر عليه سابقاتها،     يظل هو المرفق الوحيد لأزيد  من 18 جمعية رياضية خاصة بكرة القدم ، حيث تستفيد كل جمعية من حصتين أسبوعيا لا تتعدى نصف الملعب لجميع الفئات ، فمثال جمعيتنا الرياضية  فالفئات  الثلاثة(كبار ،u13 ، u15 ) يتم تجميعهم  في نصف ملعب في حالة من الضغط الغير صحي واللارياضي.

الأدهى والأمر هو إغلاق دورات المياه وغرف تبديل الملابس أمامنا في كل الحصص ما يجعلنا نطرح أكثر من علامة استفهام أمام هدا الأمر  خاصة وان للملعب حراسة خاصة وللجماعة أطر وأعوان ، لكن ما يمكن استنتاجه هو غياب إرادة حقيقية لرفع هدا الواقع الهش والمرير.

على ضوء كل ماسبق : 

+  نحمل  الجماعة مسؤولية تنظيم الاستفادة من الملعب وفتح مرافقه أمام الفرق المنضوية بعصبة كلميم وادنون لكرة القدم بوضع جدول واضح للحصص يتم نشره للعموم على صفحة الجماعة .

+ نحمل كل المتدخلين وعلى رأسهم السلطة الإدارية حالة الفوضى والريع التي تعيشها ملاعب القرب والدعوة لافتحاص تسييرها ومحاسبة كل من يحاول عرقلة استفادة المواطنات والمواطنين من هده المرافق.

+ ندعوا  إلى مناظرة حول واقع كرة القدم بالجماعة وطرح كل هده التحديات وضبطها والخروج بحلول عاجلة تقطع مع العشوائية والرفع واللاتنظيم.

+ نطالب جميع الجمعيات الرياضية بكلميم المنضوية تحت لواء عصبة كلميم وادنون لكرة القدم الى الترافع حول وضعية ملاعب القرب وملعب المسيرة ونحن منخرطون في أي خطوة مرتبطة بهدا الموضوع.

أما الدعم المادي فلقد أصبح مطلبا هامشيا نستحيي الكلام عنه أمام ما نراه من عبث.

* المكتب المديري لنادي العبور الرياضي لكرة القدم *

طانطان 24