مناضلات الإنعاش الوطني بالمنظمة الديمقراطية للشغل بالطنطان تصدر بيانا ناريا ضد استفزاز مندوب الإنعاش للمحتجات




بيان رقم :  2021/07 

العنوان : مندوب الانعاش الوطني بالطنطان يتوعد و يستفز مناضلات الإنعاش الوطني ، و المنظمة تصعد من خطواتها النضالية ضد الحيف و "" الحكرة "" التي طالتهن و تبصم على نهاية سنة ملتهبة .

   بعد تعليقه لخطواته النضالية نتيجة لحوار مع مسؤولين بعمالة الطنطان مباشرة عقب الوقفة الاحتجاج الناجحة والتي اربكت حسابات جميع الذين راهنوا على فشلها ، لكن الاتحاد المحلي للمنظمة - وكما عود الكل - اسكت أفواه المتخادلين و المتاجرين في مآسي الطبقات الكادحة و المسحوقة ، و ايمانا منه بالحوار كحل لامحيد عنه عاود الاجتماع - للمرة الثانية - بهؤلاء المسؤولين بعد إعطاء مهلة ناهزت 20 يوما ، لكن ، وفي ظل الوعود والوعود مع غياب أية بادرة من لدنهم من قبيل صرف اجرة مؤقتة لارامل عمال الإنعاش الوطني و حلحلة باقي الملفات ، كان من اللازم العودة إلى نقطة الصفر و الانطلاق من جديد لانصاف عمال و عاملات الإنعاش الوطني . و مع توالي استفزازات مندوب الإنعاش الوطني اللامسؤولة و المرفوضة جملة و تفصيلا ، بحيث جدد سياسته القديمة / الجديدة و المتمثلة في كيل سيل من التهديدات و الوعيد لمناضلات الإنعاش الوطني بالمنظمة الديمقراطية للشغل  وهو الذي أفرزت تحاليله الأخيرة أصابته بفيروس كورونا،  الشيء الذي أفقده حتما صوابه ولم تعد له القدرة على ضبط نفسه ، بحيث رغم أصابته بهذا الوباء الفتاك نراه يسارع الخطى جيئة و ذهابا بين مقر عمله بالعمالة و مكان اعتصام المناضلات و "" ديبو"" مكان أداء الأجرة الشهرية لعمال و عاملات  الإنعاش الوطني ، مما قد يسبب انتشارا مهولا  لهذا المرض في صفوفهم ، بينما السلطات المعنية التي من واجبها وضعه تحت الحراسة الطبية غاضة الطرف عنه و تاركة الحبل على الغارب 

   وفي اجتماعه الأخير ليوم الجمعة 26 نونبر 2021 بحضور ثلة من مناضلات و مناضلي الإنعاش الوطني و كتاب عامون للقطاعات  المنضوية تحت لواء المنظمة و أعضاء بالاتحاد المحلي ؛ فقد قرر ت المنظمة الديمقراطية للشغل بالطنطان مايلي : 

    تضامنها المبدئي و اللامشروط مع مناضلات الإنعاش الوطني التابعات للمنظمة الديمقراطية للشغل بالطنطان ، اللواتي لازلن مرابطات من امام مقر عمالة الطنطان. 

     استنكارها الشديد للغة التهديد و الوعيد التي مورست ضدهن من طرف مندوب الإنعاش الوطني بالطنطان و الذي لا يعي حجم وثقل المسؤولية الملقاة على عاتقه ، و يتفنن في اذلال و إهانة بنات و نساء الطنطان الحرائر،  و هو الغارق في ملفات ساخنة من أعلى رأسه إلى أخمس قدميه .

   مطالبتنا الجهات المسؤولة بالقيام بواجبها الأخلاقي و القانوني تجاه مندوب الإنعاش الوطني بالطنطان الذي ثبتت أصابته-  بما لا يدع مجالا للشك - بمتحور كورونا الفتاك ؛ ام انها الازدواجية في التعامل مع المسؤولين حتى في إطار خطر محدق يهدد ساكنة الطنطان الأبية. 

   مناشدتها الجهات المسؤولة و الوصية على قطاع الإنعاش الوطني التدخل بشكل عاجل لحلحلة هذا الملف الذي ازكمت  رائحته الانوف . و إيجاد حلول آنية و عاجلة لهذه الطبقة الهشة التي تعيش تحت عتبة الفقر المدقع .

   عزمها تسطير برنامج نضالي مطول يمتد لاشهر قادمة ، ولعل أقربها الندوة المعلقة و التي ستكون يوم السبت 04 دجنبر 2021 ابتداء من الساعة 7 مساء بمقر المنظمة بالطنطان وذلك تحت عنوان "" الإنعاش الوطني بالطنطان واقع الحال المزري و المستقبل المجهول لذوي حقوق عاملات و عمال الإنعاش الوطني . "" 

   دعوتها مناضلات و مناضلي المنظمة بالطنطان الالتفاف حول أطارهم العتيد و الحضور بكثافة في جميع المحطات النضالية التي سيكشف عنها لاحقا ، كما تناشد كل الهيئات الحقوقية و النقابية و الحزبية و المجتمع المدني الفاعل و المنابر الاعلامية الحرة و المسؤولين "" الجدد "" بالطنطان إلى الترافع عن هكذا قضايا اجتماعية محضة .

       وعاشت المنظمة الديمقراطية للشغل بالطنطان حرة نزيهة .الطنطان في : 27 نونبر 2021 

0/Post a Comment/Comments