أغثنا ياملك شعار وقفة قدماء المحاربين والعسكريين بالطنطان

 


 في إطار مواصلة المطالبة بحقوقهم المشروعة والمشفوعة بظهير شريف وقوانين تنظيمية، وبناء على مضامين الملف المطلبي الذي جاء به بيان 28 نونبر 2018، وبناء على عدة حوارات سلمية مع المسؤولين ووقفات احتجاجية سلمية اخرها يوم 24 أكتوبر 2021، وبناء على سياسة التسويف والمماطلة التي احدثت وقعا سلبيا في نفوس هذه الشريحة وعدم استجابة الحكومات المتعاقبة لمطالبها المشروعة. 

أمام كل هذه الإكراهات واللامبالاة من طرف الجهات المسؤولة عن ملفهم المطلبي، نظمت تنسيقية الوحدة لمدينة الطنطان لقدماء المحاربين وقدماء العسكريين والأرامل وأرامل الشهداء والمحتفظ بهم والمطرودين تعسفا، صباح اليوم الأربعاء 24 نونبر2021  وقفة احتجاجية سلمية من أمام مندوبية مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الإجتماعية لقدماء المحاربين وقدماء العسكريين.

الوقفة التي عرفت مشاركة قوية من طرف هذه الشريحة رفعت خلالها مجموعة من الشعارات المنددة بسياسة الأذان الصماء التي تنهجها الجهات المسؤولة عن هذا الملف، ضد من قدموا الغالي والنفيس من أجل هذا الوطن ليجازوا وهم في سن اليأس بالتهميش والاقصاء واللامبالاة.

وقفات احتجاجية لهذه الفئة تنظم على الصعيد الوطني بتنسيق محكم وانضباط كبير تجابه كل مرة بنوع من غض الطرف من المسؤولين رغم شرعية مطالبهم، والتي تعرف تعاطف كبير من طرف الشعب المغربي لرمزية هذه الشريحة وللدور الذي لعبته في زمن النار والرصاص.




















طانطان 24