رفع اللواء الأزرق بشاطئ سيدي إفني

 


سيدي إفني / ترأس عامل إقليم سيدي إفني ، الحسن صدقي، اليوم الثلاثاء، حفل رفع اللواء الأزرق بشاطئ سيدي إفني، الذي حصل للمرة الخامسة على التوالي على هذا اللواء في إطار برنامج شواطئ نظيفة المنظم من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

ويعد شاطئ سيدي إفني من ضمن 27 شاطئا وطنيا نال علامة الجودة، اللواء الأزرق، برسم سنة 2021.

ويأتي حصول شاطئ سيدي إفني على هذه الشارة تتويجا للمجهودات المبذولة من قبل عمالة الإقليم وجماعة سيدي إفني ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة وباقي الشركاء، والرامية الى تحسين جودة مياه الاستحمام وتهيئة وتنقية وتدبير مرافق الشاطئ، مع وضع برامج تحسيسية حول البيئة وتعزيز الإجراءات المتعلقة بالأمن والسلامة داخل الشاطئ.

وحافظ شاطئ سيدي إفني، بالاضافة الى شاطئ إمي نتركا، على هذا المكتسب لسنوات بفضل المجهودات التي يبدلها جميع المتدخلين والشركاء لتوفير جميع وسائل الراحة ومقومات السلامة والوقاية لروادهما.

وكانت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، قد أفادت بأنه تم منح اللواء الأزرق خلال هذه السنة، ل 27 شاطئا وميناء ترفيهيا على امتداد الساحل المغربي، على علامة اللواء الأزرق ، وذلك برسم صيف 2021، بزيادة شاطئ واحد مقارنة مع السنة الماضية، مضيفة أن الجماعات المكلفة بالشواطئ الحاصلة على العلامة واصلت الجهود، واستمرت تعبئتها رغم الوضعية الصحية جراء وباء كوفيد 19 خلال صيف 2020.

وأشارت إلى أن علامة “اللواء الأزرق” يتم تسليمها وفق شروط صارمة، ولا تتطلب ضمان مياه سباحة ذات جودة عالية فحسب، بل تستلزم إجراءات في مجال الأمن وتهيئة الشواطئ والتوعية البيئية، مبرزة أن علامة اللواء الأزرق تؤدي إلى تحسين إدارة الشواطئ، كما تهيئ الجماعات المكلفة لبذل جهود تنظيمية إضافية.

mapguelmim

0/Post a Comment/Comments