بيان المنظمة الديمقراطية للتعليم : كرامة نساء ورجال التعليم فوق كل اعتبار "ماتقيسش استاذي "

     


    بسبب السياسات العشوائية و سوء التدبير من طرف حكومة العثماني و وزارة التربية الوطنية ، كان لزاما حدوث انزلاقات هنا و هناك خاصة في الاونة الاخيرة التي عرفت فراغا مفضوحا في طريقة تسيير المؤسسات التعليمية العمومية و التي تركت لتصارع لوحدها و ازدادت معاناة الاساتذة بها ، بحيث اصبحوا يقومون بادوار لاعلاقة لهم بها خاصة اذا ما استحضرنا الغياب الدائم للاطر الادارية في جل المؤسسات بالمملكة  نتيجة اضرابهم الناجح لازيد من شهرين و الذي شل منظومة التربية و التعليم شللا تاما ، مما دفع الوزارة الوصية لمسارعة الخطى قصد حلحلة هذا الملف وطيه بشكل نهائي نظرا لجملة من الاستحقاقات القادمة والتي يتحمل فيها الاداري النصيب الاكبر من اجل تنزيلها على ارض الواضع ولعل من ابرزها ( الامتحانات الاشهادية باكالوريا ، اعدادي ، ابتدائي ، تسجيل التلاميذ الجدد بالسنة الاولى ابتدائي ، مسك الغياب ... ) واذ تساند المنظمة هذه النضالات المشروعة اضافة الى نضالات باقي الفئات الاخرى ، تؤكد ان الفراغ الذي احدثه غياب الاطر الادارية عن المدارس  ادى الى تسيب واضح و تخبط و عدم انضباط من لدن بعض التلاميذ "" المشاغبين "" .

     ولعل الواقعة التي حدثت بثانوية محمد الخامس التأهيلية بالطنطان و ماتعرض له الاستاذ ( ع . ل ) لخير دليل على ذلك ، حيث عمد بعض التلاميذ الى الاعتداء عليه خارج اسوار المؤسسة  ، و هنا تسائل المنظمة جميع الجهات الوصية المعنية بحماية الاساتذة من هكذا تصرفات شاذة و لاتمت الى قيمنا و مبادئنا الداعية الى تبجيل و توقير الاستاذ .

      ان المنظمة الديمقراطية للتعليم ، و اذ تدق ناقوس الخطر ، تعلن عمايلي : 

     1 - تضامنها المبدئي و اللامشروط مع استاذنا الفاضل  ( ع . ل ) ووقوفها الى جانبه في جميع الخطوات النضالية التي سيبرمجها مستقبلا .

    2- استنكارها للبلطجة الصادرة عن بعض التلاميذ و التي تعتبر نتاج تراكمات عديدة لعبت فيها بعض الوسائل الاعلامية "" المنحطة "" دورا كبيرا في التشهير بالاساتذة و تقزبم الدور الريادي الذي يلعبونه على حساب "" تفاهات "" أصبحت هي القدوة بالنسبة لاغلب شباب و اطفال الوطن .

     3 - مطالبتها وزارة التربية الوطنية بسن قوانين رادعة لمثل هذه السلوكات و التي اصبحت تؤرق الاطر الادارية و التربوية على حد سواء و تشكل ايضا مشكلة في السير العادي للدراسة بالنسبة للتلاميذ الراغبين في التحصيل الجيد .

    4 - مطالبتها المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بالطنطان التدخل بشكل عاجل و فوري من اجل الوقوف على هذا المشكل العويص و ايجاد حل يرضي الاستاذ "" المعنف "" و يحفظ كرامة اسرة التعليم .

   5 - دعوتها الاطارات النقابية و الحقوقية و الجمعوية رص الصفوف و القيام بخطوات نضالية انية لردع كل من سولت له نفسه المساس بمربي الاجيال مع عزم المنظمة الانخراط في جميع هذه الاشكال النضالية بكل قوة .

          عاش الاستاذ حرا نزيها مصان الكرامة .



0/Post a Comment/Comments