نشاط تربوي تحسيسي بمؤسسة المصباح الخصوصية حول موضوع السلامة الطرقية والحد من حوادث السير

 


بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية والذي يصادف 18 فبراير من كل سنة، نظمت مؤسسة المصباح للتعليم الخصوصي بشراكة مع جمعية طموح  الوطية و مديرية النقل والتجهيز واللوجستيك و كذا مندوبية التعاون الوطني طانطان نشاطا  تحسيسيا وتربويا في موضوع السلامة الطرقية والحد من حوادث السير. 

و بهذه المناسبة اشرفت المؤسسة التعليمية طيلة الأسبوع في تقديم دروس تحسيسية لفائدة التلاميذ والتلميذات تهدف إلى توعيتهم بأهمية اخذ الحيطة والحذر خلال استعمال الطريق، وتحسيسهم بمبادئ قانون السير وقواعد المرور وعلامات التشوير.

وتم خلال نشاط اليوم توزيع مطويات ووثائق إعلامية أنجزتها اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير.

وقد كان هذا اللقاء التحسيسي فرصة للتلاميذ من أجل اكتساب ومعرفة قواعد ونظام اجتياز الطرق وما ينبغي التحلي به من سلوك مدني واع وملتزم أثناء استعمال الطريق العمومي تجنبا لحوادث السير المميتة.

عناصر من سرية الدرك الملكي وممثلي مديرية التجهيز والنقل شاركوا المؤسسات التعليمية هذه المناسبة بتقديم نصائح ودروس نظرية وتطبيقية لفائدة التلاميذ وفي نفس السياق باشرت سواعد اطر جمعية طموح على ورشة لصباغة ممر الراجلين وجوانب المؤسسة بالاضافة الى توزيع ملصقات على مستعملي الطريق مع التحسيس والتوعية للراجلين والسائقين 

من خلال هذا النشاط التوعوي تم تنظيم مسابقة ثقافية من  انجاز الاستاذ ابو العالي عبد اللطيف وعروض مسرحية حول السلامة الطرقية من أداء تلاميد المؤسسة التعليمية تحت اشراف اساتذتهم. 

عقب هذا النشاط تم تكريم الجمعية واسرة الدرك وكذا ممثلي مندوبية التجهيز بالاظافة الى تتويج تلاميد المؤسسة الفائزين بالمسابقة الثقافية و الرسم.










0/Post a Comment/Comments