إنجاز أكثر من ثلث أشغال مشروع الطريق السريع تزنيت الداخلة



 تواصل الأشغال الجارية على مستوى الطريق السريع تزنيت- الداخلة تقدمها، حيث تجاوزت نسبة إنجاز هذه الأشغال الممتدة على أزيد من 1000 كيلومتر، 38 في المائة.

في هذا السياق، أوضح ياسين زيتون، رئيس قسم الأشغال بالقسم الشمالي بالمديرية المؤقتة لتهيئة الطريق الوطنية رقم 1 بين تيزنيت والداخلة، بأن الأشغال انتهت في مقطع كلميم – زرويلة، في حين تجاوزت 70 في المائة في المقطع الرابط بين تزنيت وسيدي بوعدلي، التابع لإقليم سيدي إفني، فضلا عن تجاوزها أيضا نسبة 53 في المائة في المقطع الرابط بين النقطة الكيلومترية 1187، ومدينة الوطية التابعة لإقليم طانطان.

وأضاف ذات المسؤول بأن إنجاز الأشغال التي تشمل تقوية وتوسيع العديد من المقاطع الأخرى، ضمن البرنامج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية للمملكة، تتراوح ما بين 17 في المائة و67 في المائة.

هذا، ومن شأن هذا المشروع الذي رصدت له ميزانية مهمة قدرت ب 10 مليارات درهم أن يساعد على تقليص مدة التنقل بين المدن الجنوبية والكلفة المتعلقة بذلك، فضلا عن ضمان انسيابية البضائع من وإلى هذه المدن.

يشار إلى أن عامل إقليم سيدي إفني، حسن صدقي، قام بزيارة ميدانية يوم  الأربعاء 17 فبراير الجاري، لمقطع سيدي إفني المندرج ضمن مشروع الطريق السريع تزنيت- الداخلة، حيث أشاد بما تم إنجازه من أشغال على مستوى هذا المقطع من تهيئة وتقوية وتوسيع، كما هو الشأن بالنسبة لباقي المقاطع التي يسعى شركاء المشروع إلى استكمال الأوراش المتعلقة بها في الآجال المحددة لذلك.

0/Post a Comment/Comments