مطلب تهيئة البنية التحتية يخرج نساء الحي الجديد للتظاهر

    


 نظمت عصر اليوم الجمعة 15يناير 2021 ساكنة الحي الجديد وقفة احتجاجية بشارع النصر قرب مدرسة المرابطين ، احتجاجا على الوضعية الكارثيّة التّي تعيشها الازقة المجاورة للمدرسة على مستوى البنية التحتية خاصّة عند تهاطل الأمطار.

طالب المحتجون خلال هذه الوقفة بضرورة تبليط هاته الازقة معبرين عن سخطهم للاقصاء المتعمد نحو هاته الازقة مستغربين في نفس الوقت للتمييز الذي تنهجه المجالس المنتخبة تجاه هذا الحي الذي لم تصله التهيئة منذ الثمانينات عكس بعض الأحياء التي لم تولد الا بداية الالفينات وعرفت تهيئة واهتمام كبير من طرف المجالس والسلطات 

الوقفة الاحتجاجية عرفت إنزال أمني كبير، وبعد تدخل باشا المدينة تم رفع الوقفة بعد وعد الباشا بفتح حوار في الأيام القادمة بحضور رئيس المجلس الجماعي ولجنة ممثلة لساكنة الحي والسلطة المحلية. 

وهدّد المواطنين أنّه في حالة عدم التّوصّل الى حلّ خلال هذا اللقاء المرتقب،  فانّهم سيضطرّون الى التّصعيد والدخول في خطوات نضالية الى حين الاستجابة لمطالبهم.

للإشارة تم تنظيم وقفة أخرى قبل يومين لساكنة الحي الجديد الازقة المجاورة لمدرسة ابن سينا وكان نفس المطلب للمحتجين وبعد تدخل قائد المقاطعة الثالثة تم رفع الوقفة.


0/Post a Comment/Comments