استفزازات المرتزقة لثلاثة أسابيع بمعبر الكركارات تجهض في ثواني بعد تحرك الجيش المغربي




 وثقت مقاطع فيديو لحظات مثيرة للحظة فرار مرتزقة البوليساريو الذين كانوا يحتلون معبر الكركرات بعد أكثر من ثلاثة أسابيع و يعرقلون حركة النقل بمعبر الكركارات بين المغرب وموريتانيا.

وظهر العشرات منهم في مقاطع فيديو، وهم يفرون في مختلف الاتجاهات عقب دخول المغرب لمنطقة الكركرات لتأمين المحور الطرقي فيما اظهرت مقاطع اخرى صراخ بعضهم خلال مرور طائرات عسكرية حربية على ارتفاع منخفض.

و تأتي هذه المستجدات الجديدة، بعدما أعلن المغرب رسميا اليوم الجمعة، أنه أمام الاستفزازات الخطيرة وغير المقبولة التي تقودها ميليشيات “البوليساريو”، في المنطقة العازلة  للكركرات في الصحراء المغربية، “وقرار المغرب التحرك، في احترام تام للسلطات المخولة له”.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الجمعة، أنه أمام الاستفزازات الخطيرة وغير المقبولة التي تقودها ميليشيات “البوليساريو”، في المنطقة العازلة  للكركرات في الصحراء المغربية، “قرر المغرب التحرك، في احترام تام للسلطات المخولة له”.

وأفاد بلاغ للقوات المسلحة الملكية أنه “على إثر عرقلة الميليشيات المسلحة ل”البوليساريو” للمحور الطرقي الرابط بين المغرب وموريتانيا، قامت القوات المسلحة الملكية، ليلة الخميس- الجمعة، بوضع حزام أمني لتأمين تدفق السلع والأفراد عبر المنطقة العازلة للكركرات.

وأشار البلاغ أن هذه العملية التي ليست لها نوايا عدوانية تتم وفق قواعد التزام واضحة، تقوم على تجنب أي احتكاك مع أشخاص مدنيين وعدم اللجوء إلى استعمال السلاح إلا في حالة الدفاع الشرعي.

0/Post a Comment/Comments