: المنظمة الديمقراطية للتعليم بالطنطان تتضامن مع استاذات و اساتذة الثانوية التأهيلية محمد الخامس و تستنكر التستر الغير مبرر لحالة فقيد التعليم



     بعد تذكيرها غير ما مرة بالمغامرة الغير محسوبة العواقب من طرف وزارة التربية الوطنية بالزج باطر التعليم و التلاميذ على حد سواء في مستنقع مليء بالبؤر الحتمية داخل اوساط المؤسسات التعليمية بعد التفشي الكاسح لكوفيد 19 ببلادنا ، تعود المنظمة الديمقراطية للتعليم بالطنطان لتدق ناقوس الخطر من جديد خاصة مع استشهاد استاذنا المشمول برحمة الله (ع . ج) والمعروف بدماثة أخلاقه و نبله و تفانيه في عمله الى الساعات الاخيرة من حياته ، والذي توفي بسبب هذا الوباء القاتل ؛ من دون أن يلقى العناية و الرعاية اللازمتين داخل مستشفى لازال يطرح علامات استفهام كبرى حول ضعف و تردي الخدمات المقدمة من طرفه  ؛ بالرغم من التشدق الدائم لبعض مسؤوليه بكون الوضعية مريحة بالمستشفى ؛ لكن الواقع المزري لجناح الولادة يفنذ كل هذه الادعاءات ؛ وكذا التاخر في  تزويد المستشفى بسكانير طال انتظاره و الذي كان نتيجة حراك سلمي لساكنة مدشر الطنطان .

         كما أن المنظمة سجلت ؛ وبكل أسف ؛ التراخي و التهاون من طرف الجهات المسؤولية عن عملية التعقيم ؛ بحيث لوحظت عبر فترات متقطعة و متباعدة ، الى درجة ان بعض المؤسسات لم تعرف عملية التعقيم الا مع انطلاق الدخول المدرسي الذي مر عليه ثلاثة أشهر الى يومنا هذا .

       و تماشيا مع البيان الاخير الصادر من طرف استاذات و اساتذة مؤسسة محمد الخامس التاهيلية بالطنطان ، و حفاظا على سلامة الأطر التربوية و طلبتنا الاعزاء خاصة مع تسجيل الارتفاع المهول المسجل في الحالات الوبائية وطنيا ؛ فان المنظمة الديمقراطية للتعليم بالطنطان تعلن عمايلي : 

      1-- تعزيتها للاطر الادارية و التربوية بثانوية محمد الخامس و بالطنطان عموما و لاسرة "" شهيد التعليم "" الاستاذ (ع .ج ) الذي توفي نتيجة لهذا الوباء الفتاك .

      2 -- مطالبتها وزارة التربية الوطنية تعويض ذوي الحقوق ماديا بقدر هذا المصاب الجلل ؛ مع احداث تأمين خاص لجميع اطر التعليم في مثل هذه الحالات التي تؤدي الى الوفاة و كذا المرضية منها .

    3 -- تضامنها المبدئي و اللامشروط مع اسرة التربية بثانوية محمد الخامس في جميع الخطوات النضالية المسطرة و المشروعة من لدنهم  ؛ مع دخول المنظمة  على الخط في هذه القضية المصيرية و المفصلية و التي سيكون لها مابعدها .

    4  - حثها مديرية التربية الوطنية بالطنطان اجراء فحوصات شاملة للاطر و الطلبة بالمؤسسة ؛ مع اغلاق ابوابها لمدة لاتقل عن أربعة ايام ؛ حتى يتسنى للجهات المسؤولة عن التعقيم مباشرة العملية طيلة هذه الفترة صباح مساء .

     5--- شجبها لطريقة تدبير تعقيم المؤسسات التعليمية ؛ والتي تحتاج الى الى تظافر جهود جميع الشركاء بما فيهم المجتمع المدني الذي يجب ان يعطى الاليات و الميكانيزمات الضرورية ؛ حتى يتم تفادي أسوأ السيناريوهات للتفشي المطرد لهذا البلاء . 

        وعاشت المنظمة مدافعة ابية عن الشغيلة و المدرسة العمومية .


0/Post a Comment/Comments