جاري تحميل ... طانطان 24

إعلان الرئيسية

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

كلميم..انطلاق الدراسة بأقسام التربية غير النظامية بمركز الفرصة لثانية الجيل الجديد.



انطلقت، اليوم الاثنين 05 اكتوبر الجاري بكلميم، الدراسة فعليا بأقسام التربية غير النظامية بمركز الفرصة لثانية الجيل الجديد " المختار السوسي" بمديرية كلميم تحت شعار " من أجل مدرسة متجددة ومنصفة ومواطنة ودامجة "، والذي يستفيد من خدماته حوالي ستون 60 مستفيدا من ورشات تهم شعب الاستئناس المهني في تخصصات الألومينيوم والجبس والخياطة، بالإضافة إلى دروس تشمل التأهيل التربوي. كما يؤطرهم أربعة منشطين وثلاثة مكونين، فضلا عن الطاقم الاداري والتربوي بالمركز ذاته.

وفي هذا الإطار، قام مدير الأكاديمية الجهوية بزيارة تفقدية للمركز رفقة رئيس قسم الشؤون التربوية وممثل مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري، وبحضور المدير الإقليمي لكلميم ورؤساء المصالح والمكاتب المعنية ومدير ثانوية حي الفلاحة الإعدادية المحتضنة للمركز والطاقم الاداري والتربوي من الجمعية الشريكة والمكلفة بتسيير المركز المذكور.

وأكد المدير خلال لقاء بالأطقم الإدارية والتربوية للمركز على الدور الهام للشركاء والفاعلين والمتدخلين في تنزيل مشروع توسيع شبكة مراكز الفرصة الثانية الجيل الجديد على مستوى أقاليم الجهة وفق مقاربة تدبيرية قوامها الإنصات والإشراك والتتبع والمواكبة والتقييم، منوها بكافة المبادرات التي من شأنها مد يد المساعدة لمصالح الأكاديمية ومديرياتها الإقليمية، وكذا من أجل إدماج الأطفال المنقطعين عن الدراسة وتأهيلهم دراسيا ومهنيا لإعادة إدماجهم بقطاع التعليم النظامي. 

هذا، وتندرج هذه الزيارة في إطار تنزيل المشاريع الملتزم بها أمام صاحب الجلالة نصره الله وأيده لاسيما المشروع الرابع المتعلق بتوسيع شبكة مدارس الفرصة الثانية- الجيل الجديد تنفيذا لأحكام القانون الإطار 51-17 المتعلق بالتربية والتكوين والبحث العلمي وخاصة محور الإنصاف القائم على الإدماج واحترام النوع واستهداف اليافعين والشباب الأكثر هشاشة، وكذا تطبيقا لمقتضيات المادة 6 من مقرر السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بشأن الدخول المدرسي لأقسام التربية غير النظامية-الجيل الجديد.

وللإشارة، فقد سبق للأكاديمية أن وقعت، خلال الشهر الماضي، ثلاث اتفاقيات شراكة مع كل من جمعية أم العشار للعمل الاجتماعي والبيئي بكلميم وجمعية الأوراش الدولية بمدينة سيدي إيفني، وكذا مركز جيل الصحراء للدراسات والتفكير بمدينة طانطان.















إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *