Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

اخر الأخبار

latest

امزازي : 80 في المئة من الأسر اختارت التعليم الحضوري و الوزارة مسؤولة على ضمان تعليم التلاميذ بجودة وبشكل آمن


كشف  سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، في برنامج "حديث مع الصحافة" ، اختيار  80 % من الاسر المغربية نسق التعليم الحضوري لأبنائها، مضيفا الى ان الوزارة تعمل على تعديل القانون المنظم لعمل مؤسسات التعليم الخاص في أفق عرضه للتداول البرلماني خلال الدورة التشريعية الخريفية المقبلة .

و أوضح  أمزازي في برنامج حديث مع الصحافة  على القناة الثانية مساء يوم الاربعاء ،ان كل قسم سيضم ما بين 15 و 20 تلميذا وفق أفواج لتفادي الازدحام في ظل تدابير الوقاية من فيروس كورونا.

ونبه المسؤول الحكومي، إلى أن كل تلميذ المعتمد على نمط التعليم الحضوري سوف يكون في مساحة 4 أمتار ، وذلك في إطار  تحقيق التباعد الجسدي، مشيرا الى ان مساحة الأقسام تتراوح ما بين 48 و 56 متر مربع.

وبحسب أمزازي ، عملت الوزارة في ظل خطوات استباقية على وضعت ثلاث سيناريوهات للدخول المدرسي ، مشيرا إلى أن الوضعية الوبائية تحتم علينا اقرار التعليم عن بعد لكن أمام اكراهات الأسر اقترحنا التعليم الحضوري في ظروف امنة .

وشدد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني ، مسؤولية الوزارة  على ضمان تعليم عن بعد بجودة مضمونة ، وتعليم حضوري بشكل آمن وفق البروتوكول الصحي .

ووفق المتحدث ، ستعمل الوزارة على مراقبة صارمة لمسألة التباعد الجسدي ، كما ان التعليم عن بعد سيتم عبر ثلاث مستويات ، تشمل أقساما افتراضية ومضامين إلكترونية منشورة على منصات الوزارة  .