الكركرات.. الأمم المتحدة تطالب (البوليساريو) بعدم عرقلة حركة السير المدنية والتجارة المنتظمة

 


الأمم المتحدة (نيويورك) – طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم السبت، انفصاليي (البوليساريو)، بعدم عرقلة حركة السير المدنية والتجارة المنتظمة بالمنطقة العازلة للكركرات، وذلك في رد فعل على استفزازات (البوليساريو) وأذنابها بالمنطقة.

وقال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، في تصريح للصحافة، إن منظمة الأمم المتحدةعلى علم بدعواتانفصاليي (البوليساريو) وأذنابها من ذوي السوابق الإجرامية للقيامبتظاهرات جديدةبالكركرات بهدف عرقلة حركة السير المدنية والتجارية.

وأكد المتحدث على ضرورة عدم عرقلة حركة السير المدنية والتجارة المنتظمة والامتناع عن أي إجراء قد يشكل تغييرا فيالوضع القائم في المنطقة العازلةبالكركرات.

كما جدد دعوة الأمم المتحدة إلىالتحلي بأقصى درجات ضبط النفس ونزع فتيل أي توتربالكركرات، مضيفا أن بعثة (المينورسو) “تراقب الوضعبالمنطقة.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، قد طالب أيضا، في 11 يناير الماضي، في تصريح عممه المتحدث باسمه، بالسماح بمرور حركة مدنية وتجارية منتظمةبالكركرات، داعيا إلىالامتناع عن أي إجراء قد يشكل تغييرا في الوضع القائم في المنطقة العازلةوذلك في إشارة منه إلى تهديدات واستفزازات (البوليساريو) الهادفة الى عرقلة مسار راليأفريقيا إيكو ريسالرابط بين المغرب وموريتانيا.

طانطان 24