Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

اخر الأخبار

latest

قبائل أيتوسى بالطنطان تدين بشدة القرارات التعسفية الغير مسؤولة المتخذة من طرف المندوب السامي للمقاومة في حق المندوب الإقليمي بالطنطان



على إثر القرارات التعسفية المتخذة في حق الدكتور بشري اكدر المندوب الإقليمي للمقاومة وأعضاء جيش التحرير بطانطان ، عقدت قبائل أيتوسى بالطنطان اجتماعا يومه الثلاثاء 25 غشت 2020.
حيث تم التداول في خلفيات القرارات المتلاحقة للمندوب السامي للمقاومة وأعضاء جيش التحرير فتبين بما لا يدع مجالا للشك أنها قرارات موسومة بالشطط في استعمال السلطة ترتبت عن مطالبات متعددة للدكتور بشري اكدر بغرض الحصول على الترخيص الإداري لاجتياز مباريات أساتذة التعليم العالي ليأتي رد المندوب السامي متمثلا في اعفائه من منصب المسؤولية.
  وايمانا منه بسيادة القانون لجأ المتضرر إلى القضاء الإداري لانصافه الامر الذي قوبل بقرار اكثر انتقامية من المندوب السامي تجسد في التنقيل التعسفي ضدا على رغبة المعني ضاربا ،عرض الحائط كل النصوص القانونية المنظمة للوظيفة العمومية ،ومتحديا سلطة القضاء في خرق سافر لمقتضيات دستور2011.
إذ نؤكد تشبتنا بمبدأي المساواة و تكافؤ الفرص المكرسين دستوريا،نعلن للرأي العام مايلي:
_تضامننا المطلق و اللامشروط مع السيد المندوب الإقليمي للمقاومة وأعضاء جيش التحرير بالطنطان الدكتور بشري اكدر.
-استنكارنا الشديد لهاته الممارسات العتيقة التي نعتبرها مؤشرا من مؤشرات تدني الممارسة الإدارية لايليق ان تصدر عن مسؤول سام.
_اعتبارنا الدكتور بشري مندوبا إقليميا للمقاومة بالإقليم إلى حين قول القضاء كلمته.
_استنكارنا لسياسة اقبار كفاءات الأقاليم الجنوبية،وعدم تمكينهم من إبراز قدراتهم في النهوض بتنمية المنطقة.
_تحميلنا المندوب السامي للمقاومة وأعضاء جيش التحرير مسؤولية القرارات غير المسؤولة ،وندعوه إلى تغليب لغة العقل بإلغاء قراري الاعفاء والتنقيل التعسفيين في حق ابن قبيلة مقاومة قدمت قوافل الشهداء.
_احتفاظ قبائل أيتوسى بحقها في استعمال كل الوسائل للذود عن أبنائها.

  
        عن: قبائل أيتوسى المجتمعة بالطنطان
        بتاريخ 25 غشت 2020