Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

أخر الأخبار

latest

اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة اسا الزاك تصادق على مشاريع مهمة

عقدت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية يومه الجمعة 28 غشت 2020  بقاعة الاجتماعات بعمالة اسا الزاك ، اجتماع في  إطار المرحلة الثالثة م...





عقدت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية يومه الجمعة 28 غشت 2020  بقاعة الاجتماعات بعمالة اسا الزاك ، اجتماع في  إطار المرحلة الثالثة من هذا المشروع الملكي، وبرئاسة السيد عامل إقليم اسا الزاك يوسف خير ، وبحضور أعضاء اللجنة الإقليمية.

وقد استهل هذا اللقاء بكلمة لعامل الإقليم بصفته رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية رحب من خلالها بالحضور وشكرهم على تلبيتهم دعوة الحضور، منوها بالمجهودات المبذولة من طرف جميع الفاعلين قصد بلوغ الأهداف التنموية المرجوة بالإقليم كما أشار السيد العامل في كلمته ان هذه المرحلة الحاسمة من البرنامج الرابع للمرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والذي يقوم على ثلاثة أولويات أساسية تتمثل في: تحسين صحة وتغذية الأم والطفل وتعميم الولوج إلى تعليم أولي ذي جودة بالوسط القروي بالإضافة إلى دعم التمدرس.

وبعد ذلك تم تقديم عرض مفصل حول تدخلات اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية خلال مرحلة الحجر الصحي بعد تفشي وباء كوفيد 19 والتي همت تكثيف الجهود الرامية لحماية الفئات في وضعية هشاشة من تداعيات الحجر الصحي كذالك تم إنجاز برامج استعجالية موجهة لحماية الفئات في وضعية هشاشة .

وبعد ذلك  تم تقديم عرض حول برنامج مشاريع التنمية البشرية برسم سنة 2020 ، والتي تظمنت 22 مشروعا ستستفيد منها كل الجماعات الترابية التابعة لنفوذ الإقليم وبتكلفة مالية قدرت ب 2362800.00 درهم ،  وتم توزيعهم على برنامجين وهما برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة و برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة .

واختتمت أشغال هذا الاجتماع بكلمة للسيد عامل الإقليم نوه من خلالها بدور اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في تنزيل وتفعيل برامج المبادرة وفق مستجدات وفلسفة المرحلة الثالثة التي رسم معالمها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.