Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

اخر الأخبار

latest

تحاليل استباقية للكشف عن فيروس كورونا لسائقي سيارات الأجرة بالطنطان و افارقة منحدرين من دول جنوب الصحراء



قامت سلطات الطنطان بتنسيق مع مندوبية الصحة، يومه الاحد 21 يونيو 2020 بحملة للكشف المبكر بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، لفائدة سائقي سيارات الأجرة الكبيرة والصغيرة وسيارة نقل البضائع هوندا التابعين لنفوذ الجماعة إضافة إلى مجموعة من الأفارقة المنحدرين من افريقيا جنوب الصحراء. 
ويأتي هذا الإجراء ضمن التدابير الاستباقية التي تقوم بها المندوبية الإقليمية للصحة بالطنطان بتنسيق مع السلطة المحلية، تفاديا لانتشار عدوى الفيروس والتحكم في خريطة الإصابات، والجاهزية للتدخل ومراقبة الحالات المخالطة، في حال لا قدر الله تم تسجيل نتائج تحاليل إيجابية.
واستفاد من هذه العملية في اليوم الأول والتي أشرف عليها طاقم شاب وحيوي من المستشفى الإقليمي بالطنطان  يتكون من الأطر الطبية:  ح.بناني .وك.اساني وعبد الله.ح  140 سائق طاكسي كبير و 22 سائق طاكسي صغيرو 78 سائق هوندا و 25 شخص افريقي ينحدرون من  جنوب الصحراء . 
وتجدر الإشارة إلى أن المندوبية الإقليمية للصحة بالطنطان تقوم من خلال فريق مختصة منذ بداية الجائحة بإخضاع  مستخدمي مجموعة من القطاعات بمختلف مناطق الإقليم للتحاليل المخبرية،  بهدف الحد من انتشار عدوى جائحة "كورونا" بتراب الإقليم، وستستمر في ذلك وفق برنامج مسطر إلى حين القضاء على الفيروس بشكل نهائي وطنيا. 
الحملة الاستباقية للكشف المبكر عن فيروس كورونا استمرت  اليوم الاثنين 22 يونيو بمدينة الوطية وهمت مجموعة من البحارة وارباب المعامل والمستخدمين. 
مندوبية الصحة بالطنطان رغم هذه الحملات الاستباقية فهي توجه كذلك دعوة لعموم المواطنين والمواطنات بإلاقليم إلى ضرورة مواصلة الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية والانخراط التام بالتدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المعنية بكل وطنية ومسؤولية، لمواصلة الصمود وللحفاظ على النتيجة الإيجابية التي حققها الإقليم إلى غاية الانتصار النهائي على هذا الفيروس.