جاري تحميل ... طانطان 24

إعلان الرئيسية

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

سعيد أمزازي يكشف كيفية احتساب نقط التلاميذ



كشف سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، بالتفصيل عن طرق احتساب نقط كل من تلاميذ المستوى “السادس ابتدائي” والثالثة إعدادي” وباقي المستويات “غير الإشهادية”.

وقال أمزازي اليوم الأربعاء (13 ماي)، في اجتماع لجنة التعليم والثقافة والاتصال في مجلس النواب: 

بالنسبة لكيفية احتساب معدل السنة السادسة ابتدائي  لدينا الفصل الأول فيه جميع النقط  حيث يتم توزيع المعدل العام بين 50% للمراقبة المستمرة و25 في المائة  للامتحان المحلي الذي ينظم في أواخر شهر يناير و25 في المائة للامتحان الاقليمي.

وتابع الوزير: بالنسبة للامتحان الاقليمي ماكاينش والمراقبة المستمرة للفصل الثاني ماكايناش وبالتالي سنعتمد على المراقبة المستمرة للفصل الأول والامتحان المحلي للفصل الأول وإذا كانت  بعض المؤسسات قامت بفروض بين فترة 17 يناير إلى 14 مارس  2020 سيتم احتسابها لصالح التلميذ أما إذا لم يتم الأمر فسيتم احتساب فقط نقط الفصل الأول.

وأردف أمزازي: بالنسبة لتلاميذ السنة الثالثة إعدادي أوضح لدينا 30 في المائة للمراقبة المستمرة والجهوي 40 في المائة و30 في المائة في الامتحان المحلي ماكاينش الامتحان الجهوي وبالتالي سنحتسب نقطة الفصل الأول.وكانت الوزارة قد اتخذت يوم أمس التلاثاء قرارات قاضية باحتساب نقط المراقبة المستمرة المنجزة حضوريا لجميع المستويات الدراسية بما فيها الامتحانات الإشهادية.

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *