جاري تحميل ... طانطان 24

إعلان الرئيسية

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

المجلس الإقليمي بالطنطان يستهتر بحياة الساكنة باستعمال مواد تعقيم غير مصرح بها


 إدارة المستشفى الاقليمي بالطنطان ترفض بالبت والمطلق تنصيب البوابة البخارية لتعقيم المواطنين من طرف المجلس الاقليمي أمام المستشفى، بعد فضح مهندس حفظ الصحة  للمواد  المستعملة للتعقيم، فتم قطع الكهرباء عن البوابة وتقديم تقرير للوزارة، يحذر من تنصيب مثل هذه البوابات ومنع استعمالها، وبناء على ذلك بقرار من عامل الإقليم تم منع جميع بوابات التعقيم بالمدينة.
العمل العشوائي والارتجالية الجوفاء هي سمة المجلس الإقليمي بالطنطان،  والضريبة كاد ان يوديها المواطن لولا تدخل مهندس حفظ الصحة وإدارة المستشفى لإيقاف هذا العبث، رغم تحذيرهم المسبق من سلبيات هذه المواد المستعملة للتعقيم والاضرار التي تنجم عنها وعدم التزام المجلس بمخطط العمل الذي سنته وزارة الصحة. 
فمواد التعقيم الموصى بها  هما مادتين chlori spray و Anyoss spray وهما مادتين باهضتي الثمن، واستعمالهما يكون بحدر وحسب معايير خاصة وتحت إشراف تقني  تابع للصحة، وهاتين المادتين يتم استعمالهما لتعقيم المساحات الخضراء عكس المواد المستعملة من طرف المجلس الإقليمي  التي تستخدم فقط لمساحات السطوح. 
فالتعقيم بشكل عام يجب أن يكون تحت إشراف وزارة الصحة لمعرفة هذه الاخيرة بالمواد الغير مصرح بها لتعاملها مع الجهات المختصة، إضافة إلى توفر مندوبية الصحة على أطر لها خبرة في الميدان كمهندس الوقاية الصحية وتقني حفظ الصحة عكس المجلس الإقليمي. 
فوزارة الصحة تمنع منعا كليا  رش التجمعات البشرية  والأسواق والمارة الا بضوابط وشروط، وبمعقمات معروفة مرخص لها من  طرف الوزارة وباستعمال الآلات المخصصة لذلك، فمثل هذه الأمور التقنية لا يعرفها سوى أصحاب الاختصاص وللأسف هؤلاء لا يتوفر عليهم المجلس الإقليمي، عكس المجلس الجماعي الذي يتوفر على تقنيين في الصحة والذين راكموا تجارب كبيرة رفقة أطر وزارة الصحة بالمستشفى واكتسبوا تجربة كبيرة خولتهم القيام بدورهم في هذه المرحلة كما يجب.

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *