Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

اخر الأخبار

latest

الصويرة / الوكالة الحضرية تفعل الإدارة الرقمية لضمان استمرارية خدماتها في ظل الأزمة الصحية الاستثنائية الناتجة عن كوفيد 19


اعتمدت الوكالة الحضرية للصويرة مجموعة من الإجراءات والتدابير العملية لضمان استمرار الخدمة العمومية بشكل فعال يضمن صحة  وسلامة كل مرتفقيها .
وعززت الوكالة الحضرية للصويرة مجهوداتها  في ورش التدبير اللامادي وتبسيط   الإجراءات وتطوير خدماتها عن بعد وذلك لضمان استمرارية الخدمات المقدمة لفائدة المستثمرين والمهنيين والمواطنين، تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس القاضية بإعمال الإجراءات الاحترازية الوقائية الهادفة لمنع الإصابة والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وحماية المواطنين والمواطنات وتعزيز قدرات المملكة لمواجهة هذه الجائحة العالمية.
 وأفاد بلاغ الوكالة الحضرية للصويرة، توصل سكوبريس . كوم بنسخة منه، انها ومنذ 20 مارس  الماضي،  اتخذت عدة تدابير وإجراءات تماشيا مع سياسة الحكومة في هذا الشان،  وتمحورت هذه الإجراءات حول المستويات: التالية 
*على المستوى التنظيمي والعملياتي: 
تم خلق لجنة تسهر على تتبع الأوضاع واستمرارية العمل داخل المؤسسة وكذا الاستجابة لمختلف تساؤلات وحاجيات المرتفقين والشركاء سواء عبر الهاتف أو البريد الالكتروني أو على الموقع الالكتروني للوكالة وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ولضمان استمرارية خدماتها، اعتمدت الوكالة الحضرية للصويرة تقنية الاشتغال عن بعد لدراسة والبث في ملفات طلبات رخص التعمير كما واصلت نشر آراء اللجان المختصة بدراسة طلبات البناء والتجزيئي على موقعها الإلكتروني. كما وفرت لشركائها إمكانية الاستفادة من العديد من الخدمات الإلكترونية التي توفرها المنصة الرقمية للوكالة مثل:
الاطلاع على وثائق التعمير المصادق عليها بفضل البوابة الجغرافية وقواعد البناء بالمناطق المشمولة بوثائق التعمير؛
ـ  التدبير اللامادي لمسطرة مذكرة المعلومات التعميرية لتمكين المرتفقين من تقديم طلب الحصول على المذكرة إلكترونيا؛
ـ المعالجة الإلكترونية للشكايات عبر إيداعها والتوصل بالجواب عنها عبر البريد الإلكتروني؛
ـ  الدراسة القبلية للملفات: إمكانية إيداع الملفات عبر المنصة والتوصل بالملاحظات القبلية.
*على المستوى التضامني: 
تفاعلا مع المبادرة الملكية السامية القاضية بالإحداث الفوري للصندوق الخاص بتدبير هذه الجائحة وفي إطار التعبئة الشاملة للحد من تداعيات وآثار هذا الوباء على بلادنا ساهم مستخدمو الوكالة الحضرية للصويرة في هذا الصندوق وذلك اجرة يوم من الراتب على امتداد ثلاث شهر لكافة مستخدمي هذه الوكالة إيمانا منهم بأهمية هذا الواجب الوطني التضامني الذي يجسد روح التكافل والتآزر بين مختلف مكونات المجتمع المغربي.
*على المستوى التواصلي: 
ضمانا منها لاستمرارية الخدمات العمومية المقدمة للمرتفقين والشركاء وضعت الوكالة الحضرية للصويرة رهن إشارة العموم أرقاما هاتفية وبوابة إلكترونية من أجل مواكبة جميع المشاريع والمبادرات الاستثمارية. كما قامت بتعميم بلاغات وإعلانات حول التدابير والإجراءات المتخذة باستعمال كافة الوسائل التقنية الحديثة في التواصل.
هذا، و يوفر الموقع الالكتروني للوكالة الحضرية للصويرة التي يدريها الدكتور محمد النجار خلفا للمدير السابق الذي عزل من منصبه، إمكانية تصفح المراجع القانونية في ميدان التعمير وكذلك الوثائق والمستجدات الصادرة عن الوكالة وقد وضعت الوكالة رهن إشارة مرتفقيها رموزا الاستجابة السريعة  QR-CODES قصد تسهيل الولوج لمختلف هذه الخدمات.