Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

اخر الأخبار

latest

لقاء تواصلي حول الأيام المفتوحة للأنشطة المدرة للدخل


نظم  يوم الخميس 27 فبراير 2020 على الساعة الواحدة زوالا ، لقاء تواصيا بمنصة الشباب في إطار الأيام المفتوحة للأنشطة المدرة للدخل.
ترأس هذا اللقاء السيد الحسن عبد الخالقي عامل إقليم طانطان ، إلى جانب السيد محمد علوش المدير العام لمؤسسة التوفيق للتمويل الأصغر ، مرفوقين بالسادة رؤساء الهيئة القضائية و السادة رؤساء مجالس الجماعات الترابية و السادة رؤساء المصالح الأمنية ثم السادة رجال السلطة فالسادة رؤساء المصالح الخارجية و السادة أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية ، إضافة إلى ممثلي مؤسسة التوفيق  و المجتمع المدني و وسائل الإعلام و حضور عدد مهم من الشباب حاملي المشاريع.
أفتتح اللقاء بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ، بعدها تقدم السيد العامل بكلمة شكر  و ترحيب بالحاضرين ، كما شكر السيد المدير العام لمؤسسة التوفيق على تنظيم هذه الأيام المفتوحة للأنشطة المدرة للدخل و التي تأتي كثمرة للتعاون المشترك بين المؤسسة و عمالة الإقليم ، حيث أعتبر هذا التعاون أول عمل رائد على الصعيد الوطني ، و ذلك عبر منح حاملي المشاريع قروضا بفوائد تفضيلية مكنتهم من إنجاز مشاريعهم و إخراجها إلى حيز الوجود.
كما أكد على أن هذه الشراكة أعطت ثمارها من خلال انخراط الشباب في الحياة السوسيومهنية ، حيث بلغ عدد المستفيدين من حاملي المشاريع بالإقليم ما مجموعه 306 مستفيدا و مستفيدة بمبلغ مالي ناهز 38 مليون درهما ، مكن من إنجاز 145 مشروعا ، مشيرا إلى أن المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تميزت بإعتماد برامج جديدة من ضمنها برنامج تحسين الدخل و الإدماج الاقتصادي للشباب ،  و ذلك عبر إحداث منصة الشباب التي تشكل ملتقى للتفاعل و تبادل الرؤى حول موضوع الشباب.
ثم  أشاد بالمجهودات المبذولة من طرف جميع الفاعلين و المتدخلين من مؤسسات مالية و مصالح خارجية  و منتخبين و مجتمع مدني لتحقيق الأهداف المتوخاة من برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بهذا الإقليم.
فيما تقدم السيد محمد علوش المدير العام لمؤسسة التوفيق للتمويل الأصغر بكلمة شكر من خلالها السيد العامل على حسن الاستقبال ، منوها بالمجهودات التي تقوم بها السلطة الإقليمية ، فيما يخص دعم الشباب حاملي المشاريع بالإقليم ، كما أشار في مداخلته على أن الشراكة بين العمالة و المؤسسة رائدة في هذا المجال ، موضحا على أن هذه المؤسسة تقوم بتقديم عروض قروض صغرى و المواكبة لفائدة حاملي المشاريع.
و في الأخير ، أشرف السيد العامل و السيد المدير العام للمؤسسة ، على تسليم مجموعة من البدل المدرسية لفائدة تلاميذ التعليم الأولي ، و توزيع جوائز مالية لفائدة حاملي المشاريع الناجحة بالإقليم. كما تم تسليم تجهيزات لقسم أولي لفائدة مستفيدة من حاملي المشاريع.




















تقرير: صفحة عمالة طانطان