Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

اخر الأخبار

latest

إتلاف محجوزات بالطنطان يتوج جهودا أمنية في محاربة المخدرات والمواد المهربة




أشرفت لجنة مختلطة باقليم الطنطان، اليوم الثلاثاء 10 مارس 2020 ، على إتلاف أطنان من المخدرات وكميات كبيرة من أقراص الهلوسة والسجائر المهربة، تم حجزها خلال عمليات متفرقة .

وجرت هذه العملية، التي تعد الأولى من نوعها خلال السنة الجديدة، بمنطقة خلاء بجماعة الوطية إقليم طانطان ، بحضور ممثلين عن الدرك الملكي والأمن والجمارك، والوقاية المدنية والسلطة المحلية  وممثل عن النيابة العامة ووزارة الصحة.
وقد عرفت العملية إتلاف مجموعة من  المحجوزات والمتمثلة في مخدر الشيرا والسجائر المهربة والمعسل وماء الحياه  حيث تم إتلاف ازيد من 10 أطنان من مخدر الشيرا و620كلغ و116غرام  - 17،85 كلغ من الكيف  -مخدر طابا حوالي 5 كيلوغرامات -اقراص الهلوسة مجموع 203 وحدة-ماء الحياة 1033,63 لتر -السجائر المعدة للاتلاف تقدر ب 37214  علبة  -الكوكايين كمية  تقدر ب 3 غرام كما تم إتلاف 640 علبة  من الزبدة منتهية الصلاحية.
فعملية إتلاف هذه المخدرات والمواد المهربة، تأتي تتويجا لحملات وعمليات متفرقة، قامت بها مصالح  الأمن شرطة وجمارك درك ملكي سواء بالواجهات البحرية  أو اقتحام أماكنها بمدن الجهة.... وذلك خلال الأشهر الماضية.
فاختيار  مكان إتلاف هذه المواد الممنوعة، فقد أرجأ مسؤولو اللجنة المشرفة، هذا الاختيار  إلى الحرص على الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.
وتعكس الكمية الكبيرة لهذه المحجوزات، الجهود التي تبذلها مختلف المصالح الأمنية في مكافحة المخدرات والهجرة السرية، والمواد المهربة.