Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

اخر الأخبار

latest

لقاء تحسيسي حول نظام المقاول الذاتي لفائدة حاملي المشاريع بإقليم طانطان



في يوم الخميس 06 فبراير 2020 على الساعة العاشرة صباحا ، أشرف السيد الحسن عبد الخالقي عامل إقليم طانطان ، على إعطاء إفتتاح أشغال الأوراش التحسيسية حول نظام المقاول الذاتي لفائدة الشباب حاملي المشاريع ، و التي تندرج في إطار فعاليات أسبوع المقاولة لجهة كلميم واد نون و المنظم من طرف وكالة مغرب المقاولات الصغرى بشراكة مع مركز جيل الصحراء للدراسات و التفكير.
و قد عرف هذا اللقاء حضور السادة رجال السلطة ، المنتخبون ، رؤساء المصالح الخارجية الأمنية و وسائل الإعلام بالإضافة إلى حضور كبير من الشباب حاملي المشاريع.
في مستهل هذا الورش التحسيسي تقدم السيد العامل بكلمة شكر و ترحيب لكل الحاضرين ، كما شكر وكالة مغرب المقاولات على تنظيمها لهذه التظاهرة الهامة ، و التي تهدف إلى التعريف ببرامج الدعم و المواكبة التي توفرها لفائدة المقاولين الذاتيين و حاملي المشاريع ، و الاستماع لإنتظاراتهم و الإجابة على تساؤلاتهم و ذلك من أجل تذليل الصعاب أمامهم.
كما أكد السيد العامل على أن تنظيم هذه الفعاليات و اللقاءات يندرج في سياق الدينامية التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده خلال افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الرابعة من الولاية التشريعية العاشرة ، و  التي حث فيها جلالته القطاع البنكي الوطني على مزيد من الإلتزام و الإنخراط في دينامية التنمية خاصة تمويل الاستثمار و دعم الأنشطة المنتجة و المدرة للدخل.
كما أكد كذلك على أن السلطة الإقليمية تولي أهمية كبيرة لدعم الشباب حاملي المشاريع بالإقليم ، و ذلك من خلال إستراتيجية التشغيل الذاتي التي مكنت العديد من حاملي المشاريع من الاستفادة من الدعم المالي لإنجاز مشاريعم، و ذلك في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
و يروم برنامج “انطلاقة” إلى تفعيل مضامين الاتفاقيات التي تم توقيعها أمام أنظار صاحب الجلالة الملك محمد السادس لإطلاق البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات ، و  التي تهدف إلى تسهيل الولوج للتمويل لفائدة الشباب حاملي المشاريع والمقاولين الذاتيين والمقاولات الصغيرة جدا ، و كذا تلك العاملة في القطاع الغير المهيكل بالمجالين الحضري والقروي إضافة إلى المقاولات الصغيرة والمتوسطة .
و في السياق ذاته، ذكر المتدخلون  بأن هذا البرنامج جاء بتحفيزات هامة  للفئات المستهدفة والذي لن يتجاوز 2 في المائة بالنسبة للمقاولات في المجال الحضري ومعدل فائدة بنسبة 1,75 في المائة بالنسبة للمقاولات في المجال القروي.
و قد شكل اللقاء أيضا مناسبة لممثلي الأبناك المهنية ولكافة المتدخلين للتأكيد على إلتزامهم للعمل بشكل جماعي من أجل التفعيل الفعلي لبرنامج “انطلاقة” على مستوى الأقليم.
و في الختام قام السيد العامل رفقة الوفد المرفق له بزيارة ورشة تحسيسية حول برامج التسريع لفائدة المقاولات الناشئة المبتكرة و الادماج الرقمي بمعهد التكنولوجيا التطبيقية بمدينة طانطان  .