Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

اخر الأخبار

latest

مدرسة المرابطين العمومية تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية


تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية، الذي يصادف 18 فبراير كل سنة، وبهدف التحسيس والتوعية بأخطار حوادث السير ونشر ثقافة السلامة الطرقية في نفوس الناشئة من متعلمين ومتعلمات، نظمت مدرسة المرابطين الابتدائية ، نشاطاً تحسيسياً، صباح  يوم الإثنين 18  فبراير 2020  داخل باحة المدرسة بحضور المدير الإقليمي للتعليم و باشا المدينة وشرطة المرور وبعض مدراء المؤسسات التعليمية وامهات واباء أولياءامور التلاميذ. 
النشاط  استهل بعرض حول السلامة الطرقية، تم فيه التعريف باليوم الوطني للسلامة الطرقية ، مع ذكر آثار حوادث السير على الإنسان من الناحية النفسية ، الإجتماعة والإقتصادية ، بالإضافة إلى تأثير السرعة في حوادث السير،، كما انصب العرض على إبراز أهمية احترام قوانين السير وتنمية حس السلامة الطرقية في نفوس الناشئة، وكذا أهمية حسن استعمال الطريق والممرات داخل وخارج المدار الحضري إلى جانب التحسيس بأهمية احترام قانون السير. كما عرف النشاط رواق نشر فيه مجموعة من النصائح حول السلامة الطرقية و مجسمات من إنجاز الأساتذة والتلاميذ تجسد كيفية احترام قانون السير .
النشاط عرف مجموعة من العروض الفنية والمسرحيات ابرزت أهمية إحترام قانون السير  ،تفاعل معها الجميع و نالت تصفيقات المتتبعين  حيث استوعب التلاميذ طريقة استعمال ممر الراجلين و عبور الطريق و  استعمال الدراجات.