Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

اخر الأخبار

latest

العصبة الجهوية كلميم وادنون للدراجات تكسب اول تحدي بعد تأسيسها بتنظيم سباق آسا


 نظمت العصبة الجهوية لكلميم واد نون للدرجات بتنسيق مع نادي أصدقاء اسا للدرجات ،ودعم من المجلس الإقليمي لأسا الزاك ،يومه الأحد 16 فبراير 2020 سباق اسا في مدار مغلق وسط المدينة، بمشاركة أزيد من خمسين دراج منتمين لفرق العيون طانطان كلميم اساازاك  انزكان اكادير تارودانت. 
وقد أعطى انطلاقة هذا السباق السيد عامل إقليم اسا زاك ورئيس المجلس الإقليمي لأسا زاك ، مرفوقين بالوفد الرسمي الذي ضم أهم الشخصيات المدنية والعسكرية بالإقليم.

السباق عرف متابعة كبيرة من الجماهير الاساوية، وبعد منافسة قوية وشريفة  فاز الدراج أسامة الخافي من كلميم بسباق الدراجة الهوائية (فئة الكبار) بالمدار المغلق بمدينة أسا (إقليم أسا الزاك)، وتفوق الدراج الخافي في هذا السباق الذي بلغت مسافته 73 كيلومتر على المتسابقين توفيق أغاض و همام رضوان من نادي نجاح سوس اللذان احتلا المركز الثاني و الثالث.

و تمكن الدراج هيثم الغالي ممثلا لجمعية شباب إنزكان من احتلال المركز الأول في فئة أقل من 23 سنة، متفوقا على الدراج حافظ كشان من نفس النادي الذي احتل المركز الثاني و المتسابق صلاح الدين زوهري عن جمعية جوهرة الصحراء كلميم الذي احتل المركز الثالث. 
وفي فئة الصغار احتل الدراج عبد الكريم عزاوي ممثلا لنادي صقور الصحراء المركز الأول، متقدما على كل من العلوي شهيد و محمد ياسرير من نادي قوافل الصحراء لمدينة طانطان.
أما مراتب دراجي قوافل الصحراء طانطان فئة  الشبان المرتبة الأولى ساليمي محجوب  و المرتبة الثانية بوفوس سعد، أما فئة  الصغار المرتبة الثانية كانت من نصيب  ديه العلوي والثالثة لمحمد ياسير .
وعرف هذا السباق، الأول الذي تنظمه العصبة الجهوية كلميم وادنون للدراجات الهوائية الحديثة التأسيس  مشاركة أزيد من 50  دراجا يمثلون عدد من الأقاليم الجنوبية ، بالإضافة الى متسابقين من عصبة سوس ،وقد عبر السيد حسن الهرد رئيس العصبة الجهوية  كلميم وادنون للدراجات الهوائية عن سعادته الكبيرة بهذا النجاح الذي اعتبره منتظرا لمستوى الدراجين المشاركين وكذلك للدور الذي لعبته السلطة المحلية والمنتخبين وساكنة آسا بتشجيعهم لهذه التظاهرة ومساندة المشرفين على تنظيمها بتقديم لهم الدعم المعنوي الذي اعتبره حافزا مهما لتشجيع العصبة لمواصلة تنظيم هكذا ملتقيات والتشجيع على استقدام أبطال كبار في النسخ القادمة معتبرا  أن تأسيس العصبة سيساهم في تشجيع وتقوية ممارسة هذه الرياضة على مستوى جهة كلميم وادنون، مضيفا  أن العصبة ستعمل على إنشاء مدرسة رياضية للدراجات بمدينة أسا.