جاري تحميل ... طانطان 24

إعلان الرئيسية

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

عامل اقليم طانطان يقص شريط المقر الجديد لمنصة الشباب باقليم طانطان


أشرف السيد الحسن عبد الخالقي عامل إقليم طانطان يومه الجمعة10يناير 2020 على الساعة 11:00 بالقطب الاجتماعي طانطان ،  على حفل تدشين و افتتاح المقر الجديد لمنصة الشباب بإقليم طانطان ، المتواجد بالقطب الاجتماعي "pole social".
و كان السيد العامل مرفوقا بالسيد قائد الحامية العسكرية ، السيد رئيس المجلس العلمي المحلي ، السادة ممثلي الهيئة القضائية ، السادة رؤساء مجالس الجماعات الترابية ، السادة رؤساء المصالح الأمنية ، السادة رجال السلطة المحلية ، السادة أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية ، السادة رؤساء المصالح الخارجية ، السادة الخبراء و ممثلي المؤسسات المالية و ممثلي وسائل الإعلام و المجتمع المدني.
استهل هذا الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ، بعدها تقدم السيد العامل بكلمة  إفتتاحية رحب من خلالها بالحضور الكريم ، مشيرا إلى أن إحداث هذه المنصة ياتي في إطار تفعيل برامج المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أعطى إنطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده بتاريخ 19 شتنبر 2018. 
و قد أوضح  السيد العامل في كلمته إلى أن انتشار ظاهرة البطالة بين صفوف الشباب و خاصة حاملي الشواهد بالإقليم،  دفع بالسلطة الإقليمية منذ سنة 2016 إلى تبني إستراتيجية إقليمية لإدماجهم في سوق الشغل  ، حيث تمت تعبئة غلاف مالي ناهز 38 مليون درهم مكن من إنجاز 145 مشروع لفائدة 306 مستفيد و مستفيدة.
كما أكد في تدخله  على مدى الأهمية القصوى التي يوليها  صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله لموضوع إدماج  الشباب و ذلك من أجل تمكين هذه الشريحة المهمة من الانخراط في الحياة السوسيومهنية ، و وضع قضايا الشباب في صلب النموذج التنموي الجديد، و ذلك لتعزيز مكتسبات المراحل السابقة، مشيرا إلى ان البرامج الجديدة  التي جاءت بها المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية لتعزيز  وإعادة توجيه برامجها خاصة في مجال النهوض بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة، ودعم الفئات في وضعية صعبة، وإطلاق جيل جديد من المبادرات المدرة للدخل ولفرص الشغل. 

و تماشيا مع الإستراتيجية التي  تلعبها التنسيقية الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية  يأتي اليوم  إحداث منصة للشباب بالقطب الاجتماعي ، و هو فضاء خاص بمواكبة الشباب وتقديم الدعم لهم و للراغبين في خلق مشاريع مدرة للدخل ، و تحفيزهم على إحداث المقاولات. و سيكون هذا الفضاء مزودا بفريق عمل من مهنيين متخصصين في التوجيه و الاستماع و التأطير و التكوين. كما يتضمن الفضاء مجموعة من الأوراش و الفضاءات و يتعلق الامر ب :
1. فضاء الاستقبال و الاستماع : يعنى باستقبال الشباب و الاستماع اليهم قصد تلبية حاجياتهم و انتظاراتهم فيما يخص توفير فرص الشغل المتاحة و آليات إحداث المقاولات؛
2. فضاء التوجيه : يتولى توجيه الشباب نحو فرص التكوين الملائمة و المستجيبة لطموحاتهم و مشاريعهم المهنية ؛
3. فضاء المواكبة : و ذلك من أجل مواكبة الشباب في مشاريعهم المهنية من خلال تنظيم  ورشات عمل للمساعدة على الولوج لسوق الشغل ؛
4. الفضاء الجمعوي : سيخصص لفائدة الجمعيات لتطوير مهاراتهم و قدراتهم من أجل إعداد مشاريعهم من خلال تنظيم ورشات عمل و عقد  المنتديات.
و في الأخير أهاب  السيد العامل المتدخلين إلى الانخراط الإيجابي و الجدي في هذا الورش الكبير ، و التحلي بروح المسؤولية و حسن التدبير و المهنية و التواصل الدائم مع الشباب لإنجاح هذه المبادرة قصد الوصول إلى الغاية المتوخاة منها.
كما عرف  هذا الحدث مجموعة من المداخلات و العروض من طرف مختصين و خبراء مهنيين في ذات المجال على مدى أهمية هذه المنصة و الأهداف المرجوة منها ، حيث أعربوا عن استعدادهم في الانخراط الفعلي و التعاون الإيجابي من أجل إنجاحها. 
و في الختام عرض شريط وثائقي  لبعض المشاريع المنجزة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم طانطان خلال السنوات السابقة ، بعدها تلا السيد مصطفى جاد الكاتب العام للعمالة نص برقية الولاء و الإخلاص المرفوعة إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله و أيده.
من: صفحة عمالة طانطان 

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *