رحلة دراسية ترفيهية لمنطقة تعسالت لتلاميذ مجموعة مدارس ادريس الحارثي فرعية ابن خليل طانطان


نظمت مجموعة مدارس ادريس الحارثي ( فرعية ابن خليل ) بالطنطان رحلة دراسية الى منطقة تعسالت ؛ بشراكة مع جمعية اباء و أمهات و اولياء تلاميذ المؤسسة و بمساهمة من جمعية نادي العلوم و الابداع، الرحلة التي انطلقت على الساعة 10 صباحا ، واختتمت على الساعة السادسة مساء .
       كانت أنشطة هذا اليوم الدراسي مكثفة وركزت على تأهيل المتعلمين و اطلاعهم على مختلف مراحل سقي المزروعات و الوسائل المستعملة لذلك ؛ لتجسد على الواقع من خلال مسابقة همت المجال البيئي و بعض مصادر تلوثه و كيفية المحافظة عليه ؛ اما بخصوص النشاط الثاني فقد ركز على تقنية الالقاء و التواصل كما التعارف بين جميع الاطياف المكونة لهذه الرحلة المميزة .
     كما كان الفضاء معدا بشكل جيد حيث وجد التلاميذ ضالتهم في الترفيه ( مسبح لممارسة السباحة ؛ ألعاب متنوعة للاطفال ؛ صعود الكثبان الرملية ؛ مسابقات متنوعة ركزت على الالعاب الشعبية المحلية ......فقرات مختلفة ) .
     لتختتم هذه الرحلة بتشجيع التلاميذ الذين تفوقوا في مختلف المسابقات في أجواء رائعة أخرجت المتعلم من عالم الدراسة الى عالم المعرفة بقالب ترفيهي تربوي ، تم استحسانه من طرف جميع المشاركين و خاصة الاطفال الصغار منهم .




















0/Post a Comment/Comments