الاتحاد المحلي للمنظمة الديمقراطية للشغل يجدد هياكله بالطنطان بحضور اعضاء من المكتب الوطني للمنطمة




تحت شعار : " تجديد الهياكل التنظيمية الية من اليات اعمال الديمقراطية الداخلية"  نظم الاتحاد المحلي للمنظمة الديمقراطية للشغل بالطنطان مساء يوم الأحد27 أكتوبر 2019  جمعا عاما لتجديد مكتبه ؛ الجمع العام  عرف حضورا مكثفا لمناضلي و مناضلات المنظمة الديمقراطية للشغل بالطنطان ؛ كما عرف تغطية اعلامية وازنة . 
 في البداية تم عرض شريط فيديو يوثق لاهم المحطات النضالية التي خاضها الاتحاد المحلي على مدار الخمسة سنوات الماضية .
       لتعطى بعد ذلك مداخلات متعددة؛ استهلها الاستاذ هشام لعصيبي المنسق الجهوي لجهة كلميم وادنون ؛ و الكاتب العام الوطني للمنظمة الديمقراطية لشاحنات نقل البضائع بالمغرب ؛ تلتها مداخلة الاستاذ عبدالله الوزاني عضو المكتب التنفيذي وطنيا و الكاتب الاقليمي للجماعات المحلية بكلميم ، كما تدخل الاستاذ اسليمان العسري الكاتب العام للاتحاد المحلي بالطنطان ؛ و الاستاذ عبدالله بوبرك كاتبا عاما بالنيابة .
     التجديد عرف تسييرا محكما من طرف الاخ الشيخ المختار الذي فتح بعد ذلك باب المداخلات في وجه الكتاب العامون للقطاعات المنضوية تحت المنظمة ؛ وكذا للحضور الكريم .
      المداخلات صبت في مجملها على أهمية العمل النقابي لتحصين الطبقات العاملة و احلالها المكانة اللائقة بها ، كما تطرق المتدخلون الى الاكراهات التي يعرفها العمل النقابي و ركزوا على اهمية تجديد المكاتب في وقتها من أجل ضخ دماء جديدة بأطر شابة و مؤهلة قادرة على حمل المشعل بعيدا عن الزبونية و المحسوبية و الكولسة في السر و العلن .
     ليعرج لاحقا على قراءة التقريرين الادبي و المالي والذي تمت المصادقة عليهما بالاجماع .
    ووافق الجمع العام بدون استثناء على الاستاذ عبدالله بوبرك ككاتبا عاما للاتحاد المحلي للمنظمة الديمقراطية للشغل بالطنطان ، مع تكليفه بتشكيل اعضاء المكتب المسير للاتحاد في غضون الايام القادمة .







طانطان 24