Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

اخر الأخبار

latest

والي جهة كلميم وادنون يعطي انطلاقة فعاليات مهرجان اهازيج وادنون

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس  انطلقت  يوم الجمعة18 أكتوبر 2019 بمدينة كليميم، فعاليات مهرجان “أهازيج واد نون” عل...



تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس  انطلقت  يوم الجمعة18 أكتوبر 2019 بمدينة كليميم، فعاليات مهرجان “أهازيج واد نون” على وقع ثلاث ألوان موسيقية من التراث الفني المحلي للمنطقة وهي “الكدرة والهرمة وكنكة”.

و قد أعطى السيد والي جهة كلميم وادنون والوفد المرافق له   الانطلاقة الفعلية للنسخة الثالثة  للمهرجان بتخصيص زيارة لمعرض الآلات الموسيقية الحسانية


 واستعراض المجموعات التراثية  المشاركة حيث كان في استقبالهم مدير المهرجان السيد الطالب بويا العتيك المندوب الجهوي للثقافة.

ويهدف هذا المهرجان، الذي تنظمه وزارة الثقافة بشراكة مع جهة كلميم وادنون وبتنسيق مع ولاية الجهة   على مدى ثلاثة أيام 18/19/20، إلى الحفاظ على الموروث الحساني الأصيل في مجال الفن، والتعريف بالأنماط المكونة للتراث المحلي بجهة كلميم واد نون ورد الاعتبار إليه، كما تسعى هذه التظاهرة الثقافية والفنية إلى التعريف بجانب مهم من التراث الحساني، ويتعلق الأمر بالموسيقى التراثية باعتبارها جزء من الهوية الوطنية وهذا ما لامسته الجماهير التي تابعت مساءا بكل شغف   الأمسية الفنية الاولى التي احيتها فرق تراثية محلية ومن دولة موريتانيا.





















ليست هناك تعليقات