Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

اخر الأخبار

latest

النقابات التعليمية بالطنطان تنتفض ضد المدير الاقليمي لقراراته الاتفرادية في التدبير

      بناء على مخرجات الاجتماع الأخير و الذي جمع ممثلين عن المؤسسات التعليمية الابتدائية مع نظرائهم من النقابات التعليمية بالطنطان ....




      بناء على مخرجات الاجتماع الأخير و الذي جمع ممثلين عن المؤسسات التعليمية الابتدائية مع نظرائهم من النقابات التعليمية بالطنطان .
     و انسجاما مع بياناتها الانذارية السابقة ومع خطها النضالي في الدفاع عن الأسرة التعليمية بالوقوف الى جانبها ضد أي تغول او تسلط اداري سواء كان مركزيا ، جهويا ، او محليا .
     و تماشيا مع "" الحراك "" المحمود الذي تعرفه الساحةالتعليمية من أجل لم صفوفها وترك كل ما من شأنه أن يؤثر على وحدتها ، مع عزمها  المضي قدما الى أبعد حد لاقرار النقطة "" الفريدة "" و التي لمت شملها و المتعلقة بالتوقيت المكيف بالتعليم الابتدائي و الذي عمل به لسنوات ماضية ، دون ان تسجل عليه أية اختلالات ، كما عرف موافقة جميع أطياف المنظومة التربوية .
       و في ظل تعنت المديرية الاقليمية بالطنطان لفرض استعمالات زمن لا تتماشى و خصوصيات المنطقة ، فان النقابات التعليمية تعلن عمايلي :
   ١ - استياءها العميق من الطريقة الانفرادية للمدير الاقليمي بالطنطان في تذبيره للزمن المدرسي دون الأخذ بعين الاعتبار مقترحات الشركاء الاجتماعيين من نقابات و جمعيات الاباء ، و مجتمع مدني ....
     ٢ - امتعاضها الشديد من لغة الوعد و الوعيد الممارسة من طرف هيئة التفتيش ، و الذين بالغوا في "" ترهيب "" نساء و رجال التعليم ، تارة ، بنقطة التفتيش و الكفاءة ، وتارة أخرى ببث الفرقة بين الجسم التعليمي "" رسمي / مفروض عليه التعاقد "" .
    ٣ - تثمينها لموقف مدراء المؤسسات التعليمية الابتدائية بالنأي عن الدخول في صراعات "" مجانية "" مع الاساتذة ؛ رغم تسجيلها حالات شاذة منهم "" مرعوبة "" من القرارت الزجرية لادارتها المحلية .
    ٤ - مناشدتها أمناء و أعضاء جمعية مدرسة النجاح و باقي الجمعيات و المجالس الاستعداد لتقديم استقالات جماعية ، في خطوة سيحدد تاريخها لاحقا .
    ٥ - مساندتها اللامحدودة لجمعية اباء و امهات تلاميذ مدرسة المختار السوسي في نضالاتها المشروعة و الواقعية لاقرار توقيت خاص بالمؤسسة ، نظرا لاعتبارات عدة ( انعدام الامن ، بنية مساعدة ، موافقة الاباء و الامهات ...)
    ٦ - دعوتها نساء و رجال التعليم الانخراط بكثافة في محطات نضالية مسطرة كالاتي ؛ بدء بحمل شارات "" الغضب "" الحمراء ابتداء من يوم الاثنين 21 أكتوبر 2019  الى غاية تحقيق المطلب ، مرورا بتجسيد وقفة احتجاجية أمام المديرية الاقليمية للتربية الوطنية و ذلك يوم الثلاثاء 22  أكتوبر 2019 ابتداء من الساعة السابعة مساء ، لتختتم هذه النضالات "" في محطتها الاولى "" باضراب محلي يوم الثلاثاء 29 أكتوبر مع وقفة احتجاجية من أمام المديرية الاقليمية للتعليم ابتداء من الساعة 11 صباحا .
         فلتدم لحمة أسرة التعليم .

ليست هناك تعليقات