Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

اخر الأخبار

latest

نزار بركة ينتقد حكومة العثماني من الطنطان ويتأسف لحال التنمية بجهة كلميم وادنون

نظم حزب الاستقلال يومه الاثنين 23 شتنبر 2019 مهرجان خطابي بساحة بئرانزران طانطان، الاضخم من نوعه على مستوى جهة كلميم وادنون برئاسة الام...



نظم حزب الاستقلال يومه الاثنين 23 شتنبر 2019 مهرجان خطابي بساحة بئرانزران طانطان، الاضخم من نوعه على مستوى جهة كلميم وادنون برئاسة الامين العام للحزب السيد نزار بركة .
اللقاء الجماهيري لحزب الاستقلال كان فرصة للقاء قادة الحزب ومنتخبيه مع مناضلي ومناضلات الحزب، ومناسبة  لتقوية العمل الحزبي بالجهة بعد  العزوف و اليأس الذي اصاب شبابها، وهو امتداد  للقاءات التي نظمها الحزب على مستوى الجهات الجنوبية الثلاث   ، حيث حضر الى جانب الامين العام للحزب كل من رئيس المجلس الاقليمي السالك بولون عضو المكتب التنفيذي و منسق الجهات الجنوبية  الثلاث حمدي ولد الرشيد و اعضاء اللجنة التنفيذية و رؤساء الفريقين بمجلسي البرلمان  و اعضاء اللجنة المركزية و الهيئات الموازية.
 افتتح المهرجان الخطابي  بكلمة ترحيبية من طرف السيد السالك بولون الذي استعرض الدور الذي لعبه المجلس الاقليمي  الذي يترأسه، بمساهمته في العمل على تنمية اقليم طانطان وذلك من خلال تحويل مجموعة من الاعتمادات المالية من اجل النهوض،بالاقليم خصت تطهير شبكة الماء الصالح للشرب، صندوق المبادرة الوطنية والقطاع الصحي.
كلمة باسم منتخبي الجهة القاها  المستشار نافع الوعبان والذي اكد على ان من بين اسباب ركود الجهة المشاكل التي عانت منها خلال فترة لبلوكاج، مؤكدا كذلك على ان الحزب تبنى النموذج التنموي الجديد ويعمل على ادماج الشباب في العمل السياسي،والنزول الى واقع الناس بمثل هكذا مهرجنات.
حمدي ولد الرشيد عجز عن التعبير امام  الجماهير الغفيرة والتي تجاوزت 6 الاف شخص  معتبرا لقاءاليوم هو الاجتماع الاهم والذي يعبر عن الكتلة الجماهيرية التي يتوفر عليها الحزب بالجهة ،مشيرا الى ان هذا اللقاء  اسكت كل من يتطاول على حزب الاستقلال مشيدا بالدور الذي لعبه منتخبي حزب الاستقلال الطنطان خاصة السالك بولون والوعبان ابراهيم والوعبان نافع .
 الامين العام لحزب الاستقلال نزار بركة خلال كلمته اكد على ان هذا الحضور الكبير  يبرهن على التزام الجماهير بمرجعية الحزب، وان الهدف والغاية من مثل هاته المهرجنات هو التعبير عن شكر الحزب لمناضليه مؤكدا انه سيعمل جاهدا للوصول الى ضمان التنمية الحقة لساكنة جهة كلميم وادنون ، و ان الوقت قد حان للاعتناء بهذه الجهة التي تأسف لانها لازالت تعاني وتعاني  رغم كل ما قدمته للوطن .
نزار بركة اعتبر ان من اسباب تعطيل التنمية بالطنطان مشكل  التحفيظ و لضمان التنمية يجب ايجاد  حل لهذه المعضلة. كما انه لم يفوت الفرصة لانتقاد بطئ العمل الحكومي، وصراعات الاحزاب التي يكون المواطن ضحية لها .
كما اشار خلال كلمته لعدم التزام هذه الحكومة لقرارات الملك خاصة فيما يتعلق بالتعديل الحكومي الذي امر به جلالته ولحد الان لم تقم الحكومة باي تعديل  معوزا ذلك الى عدم التجانس بين مكوناتها مما يتسبب في تعثر الاستثمار بالمغرب، اضافة الى فشلها الدريع في عدم تنزيل الجهوية المتقدمة، فتعثر هذه البرامج الحكومية  لحد الان والساكنة هي من تؤدي ثمنه، خاتما خطابه بان الحكومة الحالية ذات توجه ليبرالي متوحش تشتغل فقط من اجل تفقير الطبقة الوسطى .
ليختتم هذا المهرجان الخطابي بتكريم مجموعة من مناضلي الحزب الذين قدموا الغالي والنفيس من اجل الحزب، ومن بين المكرمين والد مدير قناة العيون بجهة كلميم وادنون حافظ محضار.















ليست هناك تعليقات