إعطاء الانطلاقة الرسمية للموسم الدراسي الجديد 2019-2020 بإقليم طانطان


  أشرف السيد الحسن عبد الخالقي عامل إقليم طانطان رفقة
الوفد المرافق له صباح  يوم الاثنين 16 شتنبر 2019 على إعطاء الانطلاقة الرسمية للموسم الدراسي الجديد 2019-2020 بمدرسة الموحدين بمدينة طانطان تحت شعار : من أجل مدرسة مواطنة و واعدة.
بعد ذلك، قدم السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي بطانطان مجموعة من الشروحات و المستجدات التي عرفها الدخول الدراسي الجديد بإقليم طانطان.
و في إطار برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة التي تهدف إلى دعم التمدرس و محاربة الهدر المدرسي ، و تفعيلا للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، أشرف السيد العامل و الوفد المرافق له على إعطاء انطلاقة توزيع المحافظ و اللوازم المدرسية التي تم اقتناؤها في إطار المبادرة الملكية "مليون محفظة" لفائدة تلاميذ و تلميذات المؤسسة ، و تشمل كذلك مختلف المؤسسات التعليمية بالمجالين الحضري و القروي. و قد بلغ عدد المستفيدين من عملية توزيع المحافظ لهذه السنة 9269 تلميذا و تلميذة بقيمة مالية بلغت حوالي 830 ألف درهم موزعة على المجالين الحضري و القروي.
 و تعتبر المبادرة الملكية "مليون محفظة" ، مكسبا وطنيا هاما في مجال الدعم الاجتماعي، يعكس إرادة ملكية راسخة للنهوض بأداء المدرسة المغربية ، وتخفيف أعباء الفئات الأكثر احتياجا من خلال التكفل بتمكين أبنائها من ولوج مقاعد الدراسة بكل يسر و الإسهام في تعميم التعليم الأساسي. و تهدف هذه المبادرة إلى التخفيف من الفوارق الاقتصادية والاجتماعية بين المتمدرسين ،و ضمان الاحتفاظ بالتلاميذ ، و محاربة الانقطاع عن الدراسة ، و تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص لولوج المدرسة العمومية المغربية ، و كذا توفير المحافظ والكتب والأدوات المدرسية للتلميذات والتلاميذ المستهدفين و دعم الأسر المعوزة وخاصة بالوسط القروي. و في ختام الزيارة قام السيد العامل و الوفد المرافق له بزيارة تفقدية للأقسام الدراسية للتعليم الأساسي و الأولي بالمؤسسة.
عن صفحة عمالة الإقليم 
TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *