Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

اخر الأخبار

latest

بيان استنكاري لقبائل ايتوسى بعد الهجوم الهمجي على عزل من القبيلة بضريح دادا أعلي تافراوات

 بيان استنكاري:  على اثر الهجمة الهمجية التي تعرض لها بعض أبنائنا العزل يوم الجمعة 23 غشت 2019م على الساعة العاشرة والربع ليلا أم...



 بيان استنكاري: 
على اثر الهجمة الهمجية التي تعرض لها بعض أبنائنا العزل يوم الجمعة 23 غشت 2019م على الساعة العاشرة والربع ليلا أمام مرقد الولي الصالح "دادا علي" بدوار تافراوت جماعة لمسيد- إقليم طانطان، من طرف عصابة اجرامية مدججة بالأسلحة البيضاء والعصي مكونة من قرابة أربعة عشر سيارة ذات الدفع الرباعي، حيث قاموا بالإعتداء عليهم بالضرب والجرح ونهب الممتلكات الخاصة وتحطيم سياراتهم العادية.
 وأمام تقاعس السلطات المحلية بشكل مفضوح مع أهداف الطرف الآخر، من خلال مماطلتها في تقديم واجبها الوقائي قبل حدوث معالم الجريمة الكاملة الأركان، اذ ظلت غائبة عن مشهد تحركات هذه العصابة الاجرامية، وهي تراقب استفزازاتها طيلة يوم الخميس 23 غشت والجمعة 24 غشت 2019م على طول الطريق المؤدية لدوار تافراوات، فإننا نعلن نحن – قبائل أيتوسى بالطنطان- للرأي العام المحلي والوطني والدولي ما يلي:
 1. استنكارنا الشديد لهذه الجريمة التي استهدفت مواطنين عزل لا حول لهم ولا قوة.
 2. استنكارنا للاستهداف الدائم لتراب قبائل أيتوسى بمنطقة زيني جنوب المغرب منذ ثمانينيات  القرن الماضي.
 3. استهجاننا لتجميد الشكايات التي تجاوزت ثلاثين شكاية لدى مصالح الأجهزة الأمنية بأسماء المجرمين المأجورين من قبل "بعض" ممولي ثقافة الإجرام ، دون أن تحرك ساكنا رغم توفرها على شواهد طبية تجاوزت 30 يوما. 
4. تحميلنا المسؤولية الكاملة للسلطات المحلية بإقليم طانطان على عدم توفيرها للأمن والمحافظة على أرواح الأشخاص وممتلكاتهم في الوقت المناسب قبل حدوث الجريمة. 
5. تنويهنا باستعدادنا التام لتوفير الأمن الخاص على ممتلكاتنا وأنفسنا كحق للدفاع المشروع كما تكفل ذلك كافة المواثيق الدولية.
 6. مناشدتنا كافة الأصوات الحرة والمنابر الإعلامية والهيئات الحقوقية الى فضح هذه الهجمة الإجرامية، من خلال تعرية وفضح العقول التي تقف وراء زرع الفتنة والاقتتال الجاهلي المجاني. 
7. تضامننا المبدئي مع كافة الجرحى والمصابين العزل داخل مكوننا القبلي ووقوفنا الأخلاقي معهم. 
8. تثميننا للهبة التضامنية المشرفة التي عبرت عنها غالبية القبائل الصحراوية سواء عبر حضورها الميداني خلال إحياء ملتقى زاوية "دادا علي" أو بعد ذلك.
 عن قبائل أيتوسى بالطنطان 

بتاريخ: 26-08-2019م.



ليست هناك تعليقات