افران الاطلس الصغير تستقبل الدورة الثالثة للملتقى الجهوي للشباب المبدع بالأمازيغية



تماشيا مع الرؤية التي رسمتها لنفسها و استمرارا لتقليدها الثقافي السنوي المتمثل في الاحتفاء بالشباب المبدع في المجالات الأمازيغية بعدما تكللت الدورتين الأولى و الثانية بالنجاح و استحسان من طرف الرأي العام المحلي و الجهوي، ستنظم جمعية تمونت إفران الأطلس الصغير بدعم من مجلس جهة كلميم واد نون والمديرية الجهوية للثقافة لكلميم واد نون و بتنسيق مع مجموعة من الشركاء، الدورة الثالثة من تظاهرتها السنوية " الملتقى الجهوي للشباب المبدع بالأمازيغية" تحث شعار " الغد الواعد للأمازيغية .... بسواعد أطفالنا و شبابنا " و ذلك ابتداءا من 10 الى 14 غشت 2019 بافران الأطلس الصغير.
 تسعى التظاهرة في دورتها الثالثة الى تقديم برنامج متنوع يتسم بالانفتاح على كل الأجيال و ارضاء مختلف الأذواق و الفئات من أطفال و شباب و نساء في جميع المجالات الثقافية و الفنية و العلمية و الرياضية، و كذا استقبال الجالية ابناء المنطقة و ابراز الموروث الثقافي للمنطقة من خلال مجموعة من الانشطة الفنية و التبوريدة.
 هذا و ستنظم على هامش الملتقى ورشات تكوينية و تثقيفية للشباب أهمها ورشة " الترجمة الى الأمازيغية" ، دورة تكوينية في التصوير الفوتوغرافي، ورشة تكوينية في التصور الفوتوغرافي و كذلك لقاءات و موائد مستديرة في مواضع ذات الصلة بالشباب.
 كما سيتخلله معرض للكتاب الأمازيغي طيلة أيام الملتقى. كما ستخصص الجمعية يومين للانشطة المتعلقة بالطفل من خلال ورشة الأنشودة الأمازيغية، ورشة الرسم و التشكيل بحرف تيفيناغ، ورشة تعلم الابجدية الأمازيغية تم ورشات القراءة الحرة. وبالنسبة للانشطة الرياضية ستنظم دوري كرة القدم المصغرة براعم. 
 و تجدر الاشارة أن أشغال الملتقى ستختتم بسهرة فنية متنوعة بمشاركة مواهب محلية من شعراء و فرقة أحواش و مجموعة موسيقية بالاضافة الى الشاعر المتألق الحسن أكاسي و أحواش ن تفرخين أدرار، بالاضافة الى تكريم التلاميذ المتفوقين و شخصيات فنية و جمعوية بالمنطقة.


TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *