جمعية جالية العبور بالعالم تحتفي باليوم الوطني للمهاجر بتنظيم يوم تواصلي مع فعاليات مدنية بالطنطان



احتفالا باليوم الوطني للمهاجر نظمت جمعية جالية العبور بالعالم يوم الجمعة 09 غشت 2019 بقاعة الافراح برديجي، يوم تواصلي مع فعاليات المجتمع المدني تحت شعار "تواصل جالية العبور بالعالم مع الفعاليات المدنية رافعة أساسية للتنمية" .
اللقاء عرف حضور السلطة المحلية مندوبي التعاون الوطني والشباب والرياضة، منتخبين من جماعة الطنطان والوطية والمجلس الإقليمي ، فعاليات المجتمع المدني ومنخرطي جمعية جالية العبور بالعالم من أبناء الطنطان بالمهجر. 
افتتح اليوم التواصلي بآيات بينات من الذكر الحكيم ثم تحية العلم، وكلمة رئيس جمعية جالية العبور الذي تطرق من خلالها للتعريف بالجمعية و اهداف الجمعية وأهم إنجازاتها و الطريقة التي أسست بها. 
 تم كلمة محمد سالم جدو الناطق الرسمي باسم الجمعية والذي أكد أن أهم هدف للجمعية هو الالتفاتة إلى ساكنة الإقليم، ومحاولة تقديم العون والمساعدة، وعقد شراكات مع جمعيات المجتمع المدني خاصة الرياضية للنهوض بها حسب امكانيات الجمعية، وأن الجمعية رغم أنها حديثة الولادة إلا انها استطاعت أن تبصم بصمتها في هذا الجانب ،ويظهر ذلك في الشراكات التي عقدتها الجمعية مع مجموعة من جمعيات المجتمع المدني.
 كما تخلل اللقاء عرض شريط فيديو شرح من خلاله عضو الجمعية الخنكي جميع أنشطة الجمعية خلال سنتها الأولى والتي همت ميادين عدة منها ماهو اجتماعي ومنها ماهو رياضي .
 وفي الختام تم تكريم مجموعة من الأسماء التي يعود لها الفضل في إنجازات عدة بالإقليم عبر تاريخ المدينة وكذلك بعض الشباب أبناء الجالية ، وقدم الحاضرون مجموعة من الشهادات التاريخية تشيد بأخلاق الأسماء المكرمة : -دنار بسم الله اعليها -البرديجي فوزية - عبد السلام ولد عمارة -الحاج زركان -البوشيتي اسلم "اطليحة"- بوشعاب علي- العبد سواد- محمد صالح الداودي .
























TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *