التواصل في خدمة التنمية المحلية شعار النسخة الأولى لفعاليات الملتقى الثقافي والرياضي والفني بالطنطان





بمناسبة ذكرى عيد العرش المجيد نظم النادي الرياضي لموظفي جماعة طانطان لكرة القدم المصغرة وبدعم من جماعة طانطان فعاليات الملتقى الثقافي والرياضي والفني النسخة الأولى تحت شعار : التواصل في خدمة التنمية المحلية ايام 29-28-27_26 يوليوز 2019  بمشاركة وفد يمثل الجمعية الوطنية لموظفي الجماعة الترابية بالمغرب فرع الدار البيضاء.

في البداية تم استقبال الوفد المشارك في فعاليات الملتقى بمنتجع الخيمة الكائن بالمدخل الشمالي بالإقليم(جلسة شاي صحراوي _فطور صحراوي) في إطار التعريف بالموروث الثقافي المحلي وخلق تواصل ثقافي بين المشاركين في فعاليات الملتقى.

بعد ذلك قام الوفد المشارك في الملتقى بالتوجه إلى مقر جماعة الطنطان لحضور فعاليات الجلسة الافتتاحية لاشغال الملتقى حيث تم استقبالهم من طرف النائب الثاني للرئيس وبعض أعضاء المجلس الجماعي وأطر وموظفي الجماعة.

الملتقى في نسخته الأولى يهدف إلى خلق جسور التواصل بين المشاركين وخلق إشعاع ثقافي ورياضي بالإقليم بالإضافة إلى الرقي بالأداء الإداري من خلال الورشات التكوينية لفائدة موظفي جماعة طانطان.

وقد تم تنظيم على هامش فعاليات هذا الملتقى يوم دراسي حول التعريف بالمؤهلات السياحية والثقافية والطبيعية بالإقليم(السبت 27 يوليوز) في إطار الشراكة بين جمعية التواصل للتنمية والمواطنة طانطان وجماعة طانطان من أجل تسليط الضوء على واقع وآفاق السياحة المحلية مع إبراز دور الموروث الثقافي المحلي والسينما في التنمية المحلية من تأطير مجموعة من الاطر والكفاءات المحلية .

بعد ذلك تم تكريم الأطر والباحثين المشاركين في فعاليات الملتقى ووفد مدينة الدار البيضاء من طرف الجمعية، كما قامت الجمعية الوطنية لموظفي الجماعة الترابية بالمغرب فرع الدار البيضاء بتكريم المجلس الجماعي طانطان وإدارة الملتقى اعترافا بنجاح الملتقى في نسخته الأولى.

وفي إطار فعاليات الملتقى الثقافي والرياضي والفني النسخة الأولى نظمت الجمعية الوطنية لموظفي الجماعات الترابية بالمغرب يوم 29 يوليو بقاعة الاجتماعات ، ورشة تكوينية لفائدة موظفي جماعة طانطان تحت عنوان " تحديث الإدارة الترابية ورهانات الحكامة المحلية الجيدة " .


وعلى شرف ضيوف الملتقى تم تنظيم زيارات ميدانية لمجموعة من الأماكن زيارة مركز منتسيوري للتربية والتكوين مركز التخييم الوطية زيارة مصب واد درعة زيارة ميناء طانطان زيارة شاطئ الوطية.

لتختتم ايام الملتقى الأولى بتنظيم دوري الوفاء للموظف الجماعي النسخة الثانية تحت شعار "الرياضة تربية تواصل إبداع" حيث تم إجراء مباراة في كرة القدم المصغرة بملعب القرب بئرانزران ، جمعت بين فريقي موظفي طانطان وفريق موظفي الجماعات الترابية الدار البيضاء حيث مرت المباراة في جو اخوي وروح رياضية عالية انتصر ممثل جماعة طانطان بسداسية نظيفة .















TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *